الحجرف: الجمارك رافد مهم لإيرادات الميزانية ودورها حيوي اطلع على آخر المستجدات في غرفة التحكم والسيطرة بميناء الشويخ

0 5

الجلاوي: “الإدارة” شهدت نقلة نوعية في منح الشركات دفع الضريبة الجمركية “إلكترونياً”

أكد وزير المالية د. نايف الحجرف، أهمية تطوير العنصر البشري الكويتي وتمكينه من القيام بدوره في مختلف المواقع، واصفا إياه بالاستثمار الأهم وطويل الأمد.
جاء ذلك في جولته التفقدية إلى ميناء الشويخ للوقوف على آخر المستجدات في غرفة التحكم والسيطرة، والاطلاع على المشروعات الإنشائية الجديدة التي تقوم بانجازها الإدارة العامة للجمارك.
وأكد على ضرورة أن يكون “العنصر البشري الكويتي على رأس أولويات واهتمامات الإدارة العامة للجمارك على أن يكون على درجة عالية من التأهيل والتدريب ليكون قادر على انجاز كافة المهام التي يكلف بها”، مشيرا إلى أن الادارة تعد رافداً مهماً من روافد الإيرادات للميزانية العامة للدولة، وتقوم بدور حيوي في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال.
وأضاف الحجرف: أن خطة الادارة العامة للجمارك تهدف الى تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت بما يسهم في تعزيز إيرادات الميزانية العامة للدولة”، مؤكدا “حرص الكويت على النمو الاقتصادي والتجاري المشترك مع دول العالم والتزامها باتفاقياتها التجارية المبرمة مع الدول الأخرى، وحرصها على تنفيذ تطلعات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، خاصة بعد أن شهد سموه مؤخراً توقيعاً لاتفاقيات تعاون تجاري ضخمة مع اقتصادات كبيرة مثل الصين”.
وأشاد بخطة الإدارة العامة للجمارك في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال، قائلا” هذا جهد مشكور ومقدر، ولهم كل الدعم لتحقيق هذه الرؤية والتي تنعكس على تحسين بيئة الأعمال وتعزيز ايرادات الدولة”.
من جهته، قال مدير الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي: إن الحجرف اطلع على آخر مستجدات خطة الإدارة في تحسين جودة الخدمات الحكومية وستراتيجيتها لتعزيز التجارة عبر الحدود خلال المرحلة المقبلة التي بدأت بمنح الشركات خدمة دفع الضريبة الجمركية الكترونياً، وذلك بهدف زيادة تدفق البضائع بشكل سلس وسريع دون أي عقبات، فضلاً عن تطوير الموانئ والمنافذ البرية والتي تصب في مصلحة تحسين بيئة الأعمال وتيسير التجارة عبر الحدود، لا سيما أن الأخيرة مطلب مهم للكويت في ترجمة رؤية سمو الأمير في جعل الكويت محطة تجارية كبرى”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.