الحجرف: دعوة 16 شركة كبرى للاستثمار في الكويت

0

واشنطن – كونا: أكد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف “حرص الكويت على تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية واستمراريتها مع الولايات المتحدة”.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت على هامش لقاء رؤساء كبرى الشركات الاميركية التي تعمل بالكويت مع سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بواشنطن مساء اول من امس.
وقال الحجرف :إن “هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للاستثمار وجهت خلال اللقاء دعوة لـ 16 شركة اميركية كبرى تعمل في مختلف المجالات للاستثمار في الكويت”، مضيفا ان “الكلمة التي القاها سمو امير البلاد خلال اللقاء اكدت حرص الكويت على تنمية وتطوير علاقاتها مع الشركات الاميركية”.
واوضح ان ما تم طرحه من قبل الشركات من تساؤلات واستفسارات قوبل بتبيان وشرح ابرز التطورات التشريعية والقوانين الاقتصادية التي صدرت بالكويت قائلا: “لايمكن ان نذكر هذا الملف بدون الاشادة بالجهود الكبيرة لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر من خلال تواصلها وحضورها وتنظيم مثل هذا اللقاء اذ استغلينا الفرصة لنؤكد للجانب الاميركي ان الكويت دائما ترحب بالاستثمار البناء والعلاقات التجارية والاقتصادية والتي يمتد بعضها لـ 50 سنة”.
وبين ان “الرسالة المهمة التي حرصوا على توجيهها للشركات التي حضرت اللقاء هي ان الكويت تبدأ اليوم مرحلة بقوانين تجارية واقتصادية تشجع وجود المستثمر الاجنبي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

10 − أربعة =