الحجرف: عطل وراء تسرب وقود سيارة مشحونة على “الكويتية” لا حالات اختناق وعادت الطائرة إلى الكويت

0

كتب ـ عبدالرحمن الشمري:

أكد وزير المالية د. نايف الحجرف أن حادثة تسرب الوقود من سيارة مشحونة على احدى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية بسيطة جدا، وذلك بسبب عطل طارئ في السيارة .
وأوضح الحجرف في رده على سوْال النائب خليل الصالح في هذه الشأن، انه لم تحدث اي حالات اختناق إطلاقا ولكن كانت رائحة الوقود نفاذة تسللت الى مقصورة الركاب وكانت مزعجة بعض الشيء وعليه وحرصا على سلامة الركاب تم اتخاذ قرار عودة الطائرة الى الكويت من قبل قائد الطائرة.
ونوه الحجرف الى انه لايتم تحميل أي شحنات مواد خطرة ومن ضمنها السيارات على طائرات الخطوط الجوية الكويتية الا بعد التأكد بالكامل من جميع الاجراءات المتخذة والملزمة حسب قوانين ” الاياتا” وشركة الطيران الناقلة ” الكويتية” بدءا من استلام المركبة وحتى تحميلها على متن الطائرة والتاكد من خلوها تماما من اي تسريب او أضرار وذلك حرصا على سلامة الركاب والطاقم والطائرة. وقال الحجرف: اما فيما يخص الحد المصرح به عند قبول السيارات لشحنها على الطائرة فهي مطابقة تماما لكتاب مناولة المواد الخطرة وكتاب مناولة الشحن الخاص بالخطوط الكويتية وهو الصفر أو اقل من ربع خزان الوقود وقد تم التأكد من ذلك حسب المستندات التي تثبت ذلك والتي تفيد بعدم وجود وقود في خزان السيارة. وأبان الحجرف انه تم اصدار تعميم يحدد السماح بتحميل السيارات التي تحتوي خزانات الوقود بها على ” zero fuel حسب الاجراءات المتبعة والقوانين الملزمة وذلك من قبل “الاياتا” وشركة الخطوط الكويتية .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر − 11 =