الحجرف نقل “ابن شقيقه” إلى “الاستثمار” استثناء من تعميم “الخدمة المدنية”!

أكد وزير المالية د.نايف الحجرف أن الهيئة العامة للاستثمار “راعت كل الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في القوانين والقرارات والتعاميم ذات الصلة بشأن نقل عبد الله مبارك الحجرف (ابن شقيق الوزير) من وزارة الداخلية إلى الهيئة العامة للاستثمار”، لافتا إلى ان موافقة ديوان الخدمة المدنية على النقل “صدرت بعد التأكد من صحة وسلامة الإجراءات في ضوء أحكام قرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن قواعد وشروط النقل والندب”.
وقال الحجرف ـ في رده على سؤال برلماني للنائب عادل الدمخي ـ إن هيئة الاستثمار طلبت من وزارة الداخلية نقل المذكور للعمل لديها، وافادت الأخيرة بأنه لا مانع ‏من موافاة ديوان الخدمة المدنية بالطلب من قبل هيئة الاستثمار وفقا الضوابط المقررة بالتعميم رقم 33 لسنة 2006.
واضاف الحجرف: “بموجب كتاب هيئة الاستثمار الموجه إلى ديوان الخدمة المدنية في 8 فبراير الماضي افاد الديوان بالموافقة على نقل خدمات المذكور إلى مكتب رئيس مجلس إدارة هيئة الاستثمار (الوزير نفسه) ‏استثناء من تعميم الديوان رقم 10 لسنة 2013، بشرط توافر درجة شاغرة تسمح بالنقل بميزانية الهيئة للسنة المالية (2018/ 2019)”، مشيرا إلى أن “موافقة الديوان جاءت بعد تأكده من صحة وسلامة الإجراءات في ضوء أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 38 لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وشروط النقد والندب والتعاميم المعمول بها”.
يشار الى أن قرار نقل نجل شقيق الحجرف الى هيئة الاستثمار ـ التابعة للوزير ـ كان قد أثار جدلا على موقع “تويتر” لا سيما أنه جرى استثناء من تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 10 لسنة 2013، بشأن وقف النقل والندب والإعارة وهو الأمر الذي اعترف به الوزير في رده.
وتساءل المغردون عن النص الدستوري أو القانوني الذي يجيز النقل، فيما سخر البعض بالقول إنه “حق مكتسب لمعالي الوزير”، وقال آخر “يعني هي وقفت على ابن شقيق الوزير؟!”.
في الوقت ذاته، أكد مغرد أن ديوان الخدمة أوقف جميع إجراءات النقل والندب بين الوزارات منذ عام 2012 ولهذه اللحظة، متسائلا: “هل تمشي أمور النواب وفق القانون والاجراءات ام استثناء جرى العرف عليه فقط هذه السنوات؟!”.