الحربي: “VIVA” تدشن شبكة 5G وتوقع عدداً من الاتفاقيات قريباً إطلاقها مؤشر لبداية الثورة الصناعية الرابعة في العالم

0 89

أول مشغل يطلق الخدمة تجارياً عبر 1000 موقع في مناطق الكويت وتزود عملاءها بأجهزة نقال تدعم الشبكة

كتب – بلال بدر:

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية “VIVA” المهندس مزيد الحربي، عن توقيع الشركة قريباً عدداً من الاتفاقيات مع مؤسسات وشركات في القطاعين العام والخاص، تقدم بمقتضاها VIVA فرصا جديدة لها من خدمات الجيل الخامس 5G.
واعتبر الحربي، في تصريحات للصحافيين، مساء أول من أمس، على هامش إطلاق الـ 5G في مجمع الأفنيوز، أن تدشين شبكة 5G، تُعد بداية انطلاق الثورة الصناعية الرابعة، بما تحتويه من استخدامات ومزايا ستنقل عالمنا إلى مرحلة نوعية جديدة في حياتنا، إذ انها تتميز بسرعات فائقة تزيد عن 20 ضعف سرعة الـ 4G، والتي تصل من 1 غيغابايت إلى أكثر من 10 غيغابايت في الثانية.
وقال: الكويت أول دولة بالشرق الأوسط تطلق خدمة الجيل الخامس 5G، كما أن VIVA أول وأكبر مشغل يطلق الخدمة تجارياً بالكويت، من خلال انتشار نحو 1000 موقع للخدمة في مختلف مناطق الكويت. كما تستعد الشركة بتزويد عملائها بأجهزة نقال تدعم شبكة الـ 5G”.
وحول استعدادات سوق الاتصالات في الكويت لاستقبال الخدمة، أفاد أن سوق الاتصالات المحلي يعتبر سوقاً واعداً وكبيراً سيشهد تحولاً كبيراً وانطلاقة جديدة للخدمات اللاسلكية، بإطلاق الـ 5G التي ستخدم قطاعات مختلفة، جزء منها لخدمة قطاع الأفراد، فيما الجزء الأكبر لخدمة قطاعات الأعمال سواء بترولية أو صحية أو نقل وغيرها، مبيناً أن VIVA ستعمل مع مختلف القطاعات مستقبلاً لإيجاد فرص جديدة لهم كل فيما يخصه.
وأضاف الحربي، ان خدمات هذا الجيل سيستفيد منها كثيرون من المستخدمين للتطبيقات الإلكترونية بسرعات عالية جداً للإنترنت في نقل البيانات وتمنحهم مميزات أكبر من الجيل السابق، وسيكون دور شركة VIVA – بعد إطلاق هذا الجيل- متجسداً في تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوسيع نطاق قطاع الأفراد والشركات والحكومة وتوفير الأجهزة التي تدعم 5G، فضلاً عن توفير فريق دعم فني لخدمة العملاء بعد البيع وتلبية كل احتياجاتهم.
واستطرد: “بحكم موقعنا كشركة اتصالات متخصصة وتطلعنا لأن نكون السباقين للنهوض بخدمات العملاء لمستويات تلبي جميع احتياجاتهم، استثمرت VIVA في بناء الشبكة الأكثر تطوراً”، مشيراً إلى حرص VIVA على توفير كل ما هو جديد في قطاع الاتصالات لعملائها، وستسعى لتوفير أجهزة النقال التي تدعم خدمة 5G كما سيمكنهم الحجز مسبقاً قريباً عبر موقع الشركة.
وأضاف أن الشركة تهدف إلى حل المشكلات المختلفة التي خلال عمل الـ 4G بما في ذلك الحاجة إلى سرعات أعلى ووقت استجابة أقل.

You might also like