“الحرس الثوري” يكشف تفاصيل بشأن محاولات اغتيال واختطاف طائرات

0

تحدث قائد قوات “الحرس الثوري” المكلفة بحماية الشخصيات في إيران، علي نصيري، عن المهام الموكلة للقوات والعمليات التي نفذتها منذ تأسيسها.ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن نصيري القول، أمس، في الذكرى السنوية لتأسيس قوات “أنصار المهدي”، المكلفة بحماية الشخصيات، إنها تولى منذ 39 عاما مهمة حماية الشخصيات، مضيفا أنه “بفضلها، لم تشهد البلاد سوى أدنى حالات اغتيال الشخصيات خلال العقود الأخيرة”.
وأوضح أن “القوات قدمت نحو 300 شهيد معظمهم خلال فترة الحرب العراقية، إضافة إلى أربعة من المدافعين عن المراقد المقدسة وفي جبهة المقاومة، وواحدا في حادثة الاعتداء الإرهابي على مبنى مجلس الشورى خلال العام الماضي”.
وصرح بأن “هنالك شخصيات لا يرغبون في توفير الحماية لهم، إلا أن القانون يفرض مسؤولية حمايتهم حتى دون رغبتهم”، موضحا أن “مهمة حماية رؤساء السلطات الثلاث والمساعدين والشخصيات العسكرية وبعض الأفراد الآخرين، تقع على عاتق الحرس الثوري”.
وأضاف أنه “بعد العام 1984، شهدت إيران 15 حالة اختطاف طائرات تمت السيطرة على 11 منها، وحل الأربعة الباقية بالتفاوض”، لافتا إلى أنه “كانت هنالك أيضا حالتان لاختطاف الطائرات، إحداها لطائرة تابعة لشركة الطيران ساها، والثانية” فالكون” عسكرية نفاثة، ولم تكن الحماية بعهدة الحرس الثوري في كلتا الحالتين”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر − 6 =