“الحرس الثوري” يُهدِّد بقصف إسرائيل بالصواريخ قيادي كردي إيراني: النظام يجر المنطقة نحو الحرب

0 61

عواصم – وكالات: أكد المتحدث باسم “الحرس الثوري” الإيراني رمضان شريف أمس، أن أي تحرك إسرائيلي ضد إيران سيتم الرد عليه بقصف صاروخي، فيما قال القائد السابق اللواء محمد علي جعفري إن “إسرائيل ستزول خلال السنوات المقبلة”، مؤكداً أن الدعم الإيراني لفلسطين سيزداد في السنوات المقبلة.
في غضون ذلك، أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في برلين، نهج بلاده المتشدد تجاه إيران، مطالباً الدول الأخرى بالانضمام إلى العقوبات الأميركية المفروضة على طهران.
في المقابل، كشفت إيران عن مخبأ تحت الأرض مملوء بالصواريخ والقنابل، في لقطات بثت على التلفزيون الحكومي أخيراً، أظهرت نفقاً طويلاً عميقاً تحت الأرض مملوء بالأسلحة والشاحنات، وأنظمة يبدو أنها تنتمي إلى نظام الصواريخ البالستية “قيام 1”.
من جانبه، أعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، أن الأميركيين طرحوا مسرحية جديدة فيما يخص الحوار والتفاوض مع إيران، في حين أن السياسة الخارجية الأميركية غير واضحة مع وجود المسؤولين الحاليين، وأن العالم لم يفهم إلى الآن ما تريده فيما يخص سياستها الخارجية.
وأشار إلى أنه نقل خلال جولته الأخيرة في الشرق الأوسط رسالة دعت دول الخليج العربية إلى بدء الحوار وتوقيع معاهدة عدم الاعتداء.
من جهة أخرى، قال الأمين العام لحزب “كومله كردستان إيران” عبدالله مهتدي أول من أمس، إن سياسات النظام الإيراني المستمرة في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، زادت من احتمال اندلاع الحرب مع الولايات المتحدة.
على صعيد آخر، أحيا عشرات الآلاف من الإيرانيين يوم القدس العالمي، أول من أمس، الجمعة منددين بخطة السلام الأميركية في الشرق الاوسط، التي وصفها الرئيس دونالد ترامب بأنها “صفقة القرن”، في حين وصف المرشد الأعلى علي خامنئي، خطة السلام الأميركية بـ”الشيطانية”، معتبرا أنها لن تتحقق أبداً، فيما أكد الرئيس حسن روحاني أن “صفقة القرن ستتحول إلى هزيمة القرن وستفشل بكل تأكيد”،
وضرب زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس “ريختر” محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، أمس.

You might also like