الحرس الوطني: 33 % من طلبة الثانوية في مرحلة “ما قبل السكري” أجرى مع الجامعة دراسة شملت 1845 تلميذاً

0 7

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اهتمام الحرس الوطني بتشجيع البحث العلمي والثقافي بالتعاون مع المؤسسات العلمية والأكاديمية في الدولة وذلك من خلال توجيهات سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد، وتفعيلا لدوره المجتمعي المنبثق من الوثيقة الستراتيجية للحرس الوطني 2020 “الأمن أولا”.
جاء ذلك خلال تكريم الفريق الرفاعي فريق عمل مشترك بين جامعة الكويت ومديرية الخدمات الطبية في الحرس الوطني، إثر إنجاز البحث العلمي “الروابط بين علامات السمنة ومرحلة ما قبل السكري”، الذي تسعى جامعة الكويت لنشره في إحدى المجلات الطبية العلمية.
وشمل التكريم من فريق العمل رئيس قسم طب المجتمع والعلوم السلوكية في جامعة الكويت الدكتور عدنان أبل، والأستاذ المساعد بالقسم الدكتور علي ذياب، وأطباء من مديرية الخدمات الطبية في الحرس الوطني.
وأوضح الفريق الرفاعي أن هذا البحث العلمي إحدى ثمار بروتوكول التعاون بين الحرس الوطني وجامعة الكويت، الذي ينص على تشجيع البحث العلمي لأهميته القصوى، مؤكدا سعي الحرس الوطني بالتعاون مع الجامعة لمعالجة الظواهر الصحية السلبية في المجتمع عبر تقديم أفضل الحلول المبتكرة لها.
من جانبه ، قال مدير مديرية الخدمات الطبية العقيد أنور حسين: إن البحث العلمي “الروابط بين علامات السمنة ومرحلة ما قبل السكري” يهدف لمكافحة السمنة ومرض السكري في المجتمع لا سيما بين فئة الشباب في مقتبل العمر ، حيث أجريت دراسة على 1845 طالباً وطالبة في المرحلة الثانوية تبين أن 33 في المئة منهم في مرحلة “ما قبل السكري” وهي مرحلة تسبق الإصابة بالمرض ، مبينا أن الإصابة بالسمنة المفرطة هي العامل الرئيسي المؤدي إلى هذا المرض.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.