الحريري: الحكومة الجديدة مدعوة لترسيخ النأي بالنفس زار ضريح والده فور تكليفه وتعهّد محاربة الفساد

0

بيروت -“السياسة”: أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن “لدى الجميع نية في تسهيل عملية تشكيل الحكومة”، مشددا على أن “ما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا”، معتبرا أنه “سيكون أمام الحكومة متابعة أزمة اللجوء السوري ومتابعة الإصلاحات التي وعدنا بها”.
ولفت من القصر الجمهوري، عقب تكليفه تشكيل الحكومة أمس، الى أن الحكومة الجديدة مدعوة لترسيخ الالتزام بسياسة النأي بالنفس، ومتابعة الجهود لمواجهة ازمة اللجوء السوري، متابعا “أمد يدي الى جميع المكونات السياسية في البلد للعمل معا لتحقيق ما يتطلع اليه اللبنانيون، ولن أوفر جهدا في العمل على تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن”.
وأكد أنه بدءاً من هذه اللحظة سينكب على تشكيل الحكومة والآراء تجمع على تشكيل حكومة اتفاق وطني.
وقال “شكرت الرئيس عون على ثقته وثقة النواب الذين صوتوا لي، وسأبدأ مهمة تشكيل الحكومة من هذه اللحظة”، مضيفا “سأنكب على مهمة تشكيل بعد الاتفاق مع بري على مواعيد الاستشارات النيابية”.
واضاف “علينا العمل على مكافحة الفساد، والكلام الذي صدر عن فخامة الرئي بالأمس بهذا الشأن مهم جداً ويجب البناء عليه”.
من جهته، شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري من بعبدا، ان هناك “ضرورة في الاسراع لتأليف الحكومة”، كاشفاً أنها ستكون حكومة وحدة وطنية وموسعة.
وكان الحريري زار ضريح والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري، بعد إعادة تكليفه مباشرة.
وفي أول تغريدة له بعد تكليفه، قال “أشكر جميع الزملاء النواب الذين أعطوني ثقتهم لتشكيل الحكومة الجديدة، آملاً أن ننجز هذا الاستحقاق بأسرع وقتٍ ممكن لما فيه من مصلحة للبنان واللبنانيين”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × واحد =