الحريري: السعودية لا تتدخل بلبنان

0 13

بيروت- “السياسة”:

ردّ المكتب الإعلامي للرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، في بيان أمس، على ما ذكر في بعض وسائل الإعلام حول الزيارة التي قام بها الرئيس الحريري أخيراً إلى الخارج، مؤكداً أنها كانت “عائلية، ولم يتخللها أي اتصالات أو لقاءات مع أي مسؤولين في الخارج”.
وأضاف المكتب: “وفي جميع الأحوال، فإن علاقته (الحريري) مع القيادة السعودية عموماً ومع سمو ولي العهد خصوصاً، هي علاقة أخوية ممتازة ومباشرة ولا تحتاج إلى وساطة من أحد”.
وجاء في البيان أن “ترويج الأخبار الملفّقة الصادرة عن الجهة ذاتها والمصدر نفسه، تهدف الى تشويه الوقائع وإلقاء مسؤولية التأخير في تشكيل الحكومة على الخارج، وتحديداً المملكة العربية السعودية، بينما يعرف القاصي والداني أن المملكة لا تتدخل ولم تتدخل في هذا الشأن اللبناني الداخلي المحض، وأقصى ما تعبر عنه وتتمناه هو أن تتشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن للمساهمة في دعم لبنان ودولته واقتصاده، كما بدا ذلك جلياً من موقفها خلال مؤتمر سيدر”.
وأشار المكتب الإعلامي للحريري إلى أن “المساعي والجهود المستمرة التي يقوم بها الرئيس المكلف لتقريب وجهات النظر وتضييق شقة الخلافات بين مختلف الأطراف بتأن وروية تهدف في النهاية الى تشكيل حكومة وفاق وطني متوازنة سياسياً تشارك فيها جميع القوى بمعزل عن أي تدخلات خارجية لتتمكن من القيام بالمهمات والمسؤوليات التي ينتظرها منها اللبنانيون كافة”.
وكان النائب السابق فارس سعيد كتب على “تويتر” أن “أوساط رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وصفت الرئيس المكلف سعد الحريري بأنه يعاني Stockholm syndrom أي تبنّي السجين قضيّة السجَّان”، لافتاً إلى أن “لا ردّ فعل من قبل الحريري، وكأنه فعلاً كان سجيناً لدى المملكة، وهو اليوم ينفذ أوامرها في عرقلة تشكيل الحكومة”.

You might also like