الحريري: سمو الأمير أول من وقف معنا… ليت اللبنانيين يحبون بلدهم كما يحبه الكويتيون الغانم أكد أن لبنان ضرورة عربية واستقراره مسؤولية دولية

0 9

بيروت – كونا : أشاد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أمس بمواقف سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مؤكدا أن سموه “كان داعماً للبنان في كل المراحل التي واجه فيها حروبا وأول من وقف معنا”، بينما قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن “لبنان ضرورة عربية ودولية وأن استقراره وأمنه ونموه مسؤولية عربية ودولية أيضا”.
فمن جهته، قال الحريري في كلمته أمام منتدى الاقتصاد العربي “اخص بالشكر أمير الكويت ورئيس مجلس الأمة الكويتي ولا أظن أن أحدا تحدث عن محبة الكويت للبنان والعلاقة بين الدولتين والشعبين كما تحدث الغانم”، مضيفا: “يا ليت اللبنانيين يحبون لبنان كما يحب الكويتيون لبنان وكذلك الحال بالنسبة لكل الخليج”.
بدوره، رأى الغانم ان “رؤية الاصلاح الاقتصادي والمالي في الكويت تستلهم فكر سمو امير البلاد وتهدف إلى تحولات رئيسية ثلاثة تتعلق بطبيعة الاقتصاد وقاعدته الانتاجية وطبيعة القوة البشرية المحركة له”. وأشار الى أن “الاصلاح بحاجة إلى نفس طويل من الحكومات ومن الشعوب على حد سواء، وهذا النفس لن يكون مجديا إذا كان قصيرا أو قاصرا أو متقطعا بل يجب أن يظل موصولا ومنتظما ومتدفقا طوال فترة العبور والتحول”.
وحذر الغانم من ان “الفساد المالي والإداري يستبيح المال العام ويعيق التغيير ويشيع أجواء القلق والإحباط واليأس”، مشددا على أن تحقيق الاستقرار السياسي والامني والمجتمعي بوابة للتنمية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.