الحسيان: وزير “الصحة” ووكيلها يوليان التمريض جُلَّ اهتمامهما ورعايتهما أكدت أن مجلس إدارة الجمعية يتجاهل "الخدمات التمريضية"ومطالبات الممرضين

0 4

مجلس إدارة جمعية التمريض لا يعبر عن عموميتها التي شكته للقضاء ولم يقدم سوى التصريحات

انتقدت مدير ادارة الخدمات التمريضية وضـحة الحسـيان بيان مجلس إدارة جمعية التمريض الذي نشرته الصحف،أمس، مشيرة إلى أنه احتوى على الكثير من المغالطات والمبالغات التي مست الجهاز الإداري لوزارة الصحة وعلى رأسهم وزير الصحة الدكتور باسل الصباح.
وأكدت الحسيان في تصريح،أمس، رداً على بيان مجلس إدارة جمعية التمريض أن وزارة الصحة ممثلة بالوزير الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا يوليان للتمريض جل اهتمامهما ورعايتهما لأنهما يدركان أنه العمود الفقري للخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين في الكويت.
وأوضحت أن التصريحات التي أطلقها مجلس إدارة جمعية التمريض دون التواصل مع إدارة الخدمات التمريضية وتعمده تجاهلها لمعرفة أين وصلت مطالبات وهموم التمريض وجوانب تطويرها هو الذي جعله يطلق هذه التصريحات غير المسؤولة، والتي لاتعبر إلا عن مجلس إدارة تم تقديم شكوى من أعضاء الجمعية العمومية لجمعية التمريض بحقه للطعن بصحة الانتخابات والطعن بصحة انعقاد الجمعية العمومية وهذه الشكوى لاتزال منظورة وجار التحقيق فيها بوزارة الشؤون.
وأكدت الحسـيان أنها تتابع مع مسؤولي الصحة مقترحات ومطالبات قطاع التمريض وعلى رأسها كادر التمريض، وتطوير الهيكل التنظيمي لإدارة الخدمات التمريضية بالإضافة إلى شؤون وهموم التمريض الأخرى، وتساءلت عما قدمته جمعية التمريض ممثلة بمجلس إدارتها الحالي ،الذي استمر لعدة سنوات، فأين مقترحاتها لحل مشكلة الكادر؟ وقالت” لم نر من الجمعية أي اجراءات عملية عدا التصريحات الصحافية” .
وأشارت إلى الدور السلبي الذي يقوم به مجلس إدارة جمعية التمريض الحالي وخاصة بعد دعوته العام الماضي إلى الاضراب، متناسيا الجانب الإنساني والدور الحيوي لمهنة التمريض ضاربا عرض الحائط الصالح العام لدولتنا الحبيبة الكويت.يذكر أن وزارة الصحة حركت دعوى قضائية ضد رئيس جمعية التمريض الكويتية بندر العنزي في سبتمبر 2017 لبثه تغريدة ومقطع صوت عبر برنامج التواصل الاجتماعي ” تويتر” تضمن دعوة أفراد الهيئة التمريضية العاملين لدى الوزارة بتنفيذ الاضراب عن العمل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.