الحصان : إنجاز 39 في المئة من الدائري “5. 6” أعلن افتتاح أول جسر لمشروع شارع الغوص غداً

0 275

أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان أمس ان نسبة إنجاز مشروع إنشاء وصيانة الدائري 5. 6 السريع بلغت 39 في المئة، مبينا انه سيتم الانتهاء منه أواخر 2019.
وقال الحصان لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن المشروع يهدف إلى تحويل جزء من طريق الدائري السادس بشكل يساهم في التخفيف من الزحمة والضغط على “السادس” وايضا خدمة حركة المرور المتوقعة من جامعة صباح السالم ومن مطار الكويت الدولي بعد تطويره.
واضاف الحصان ان الطول الأجمالي للطريق يبلغ 5. 18 كيلومتر وقيمة العقد 97 مليون دينار كويتي “نحو 319 مليون دولار”.
وبدوره قال مدير المشروع المهندس اسماعيل بهبهاني في تصريح مماثل ان الطريق يبدأ من تقاطع الدائري السابع “جنوب عبدالله المبارك” وينتهي عند التقاطع مع طريق الملك فيصل، موضحا ان المشروع يشمل اعادة تأهيل طريق قائم يخدم الدائري 5. 6.
   واضاف بهبهاني ان المشروع يشمل ايضا تقاطعا مع الدائري السادس لتأمين مدخل مباشر لجامعة صباح السالم ويتضمن كذلك تقاطعي طرق سفلية وستة تقاطعات علوية بالإضافة إلى تسعة جسور للمشاة.
من جانب أخر، أعلن المهندس أحمد الحصان امس افتتاح أول جسر لمشروع “شارع الغوص” يوم الاثنين المقبل بالتعاون مع الادارة العامة للمرور.
   وقال ان الجسر يقع عند تقاطع شارع الغوص مع طريق “250” الواقع بين مناطق القرين وأبو فطيرة ومبارك الكبير ويبلغ طوله 800 متر ويتضمن 3 حارات لكل اتجاه بعرض 7. 3 متر بحسب المواصفات الخاصة للطرق السريعة بدلا من الاشارة الضوئية سابقا ما يؤدي إلى إنسيابية المرور.
   واوضح أن المشروع الذي سيتم الانتهاء منه أواخر 2019 يشمل اعادة تأهيل 12 جسرا علويا و11 جسرا للمشاة بشكل يزيد مستوى الأمان، مبينا ان قيمة العقد بلغت 96. 70 مليون دينار كويتي “نحو 233 مليون دولار”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.