الانتهاء من المشروع نهاية أغسطس 2018

الحصان لـ «السياسة»: إنجاز 23٪ من 12 جسر مشاة بكلفة 3٫8 مليون دينار الانتهاء من المشروع نهاية أغسطس 2018

كتب – محمد غانم :
أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس احمد الحصان عن انجاز 23% من مشروع تصميم وانشاء وانجاز وصيانة جسور مشاة ومواقف نقل عام في مناطق متفرقة والذي يتضمن انشاء 12 جسراً بكلفة اجمالية 3.87 مليون دينار وبمدة تنفيذ 730 يوما متوقعاً الانتهاء من الاعمال وتسليم المشروع نهاية اغسطس العام المقبل.
وقال الحصان في تصريح إلى «السياسة»: إن مشروع انشاء جسور المشاة من المشاريع الهامة التي تنفذها الهيئة وتهدف الى تحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطرق في عدة مواقع مشيرا الى ان المواقع والمناطق التي يتم تنفيذ الجسور فيها ضمن المشروع من المناطق المكتظة بالسكان في خيطان واشبيليه والرقعي والعارضية والفروانية وربط مناطق بعضها البعض.
واوضح انه تم الانتهاء من صب القواعد الخرسانية لجسري المطار «طريق 50» عند مسجد المخيال ومسجد السلام وجار العمل على صب الحوائط الخرسانية، مبينا أنه تم الانتهاء أيضا من الحوائط الخرسانية لجسور المطار طريق 55 رقم 1و2و3 فيما جاري العمل على حفر القواعد لجسور (نادي النصر- اشبيلية) و(الجهراء –الواحة) .
وأشار إلى الغاء المحور المعتمد لجسر (حطين –السلام) ترحيل الجسر بمسافة 100متر إلى جانب استلام المحاور الجديدة من وزارة الاشغال واستلام ردود لجنة الخدمات بلدية الكويت لافتا الى انه جار استلام المحور البديل من وزارة الاشغال لجسر طريق المطار 55 رقم 4 .
وشدد الحصان على حرص الهيئة على متابعة مشاريع الطرق بما فيها مشروع انشاء الجسور لانهائه وفقا للمواعيد التعاقدية وذلك من خلال ازالة التحديات والعقبات التي تواجهه بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية التي لاتتدخر جهدا في سبيل تقديم الدعم والمساندة لهذه المشاريع التي تسهم بدورها في احداث التنمية المنشودة في البلاد .