الحصبة تجتاح أوروبا

0

كوبنهاغن- د ب أ: تزايد عدد المصابين بالحصبة في المنطقة الأوروبية بشكل هائل، فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية امس في كوبنهاغن أن 41 ألفا إضافيا من الأطفال والبالغين أصيبوا بعدوى الحصبة في النصف الأول من العام 2018.
واعلنت المنظمة إنها سجلت على الأقل 37 حالة وفاة بالحصبة. وبلغ إجمالي عدد المصابين بالعدوى في المنطقة الأوروبية 23927 ألفا في العام 2017 كله مقارنة بـ 5273 حالة في العام 2016.
وفي تعليقها على هذه البيانات قالت مديرة منظمة الصحة العالمية في منطقة أوروبا سوزانا جاكاب:” بعد تراجع أعداد المصابين بعدوى الحصبة في العام 2016 إلى أدنى مستوى له نشهد حاليا ارتفاعا مأسوية لحالات العدوى وحالات التفشي الواسعة”.
وطالبت جاكاب الدول الـ 53 الأعضاء بالمنظمة على مستوى منطقة أوروبا باتخاذ إجراءات شاملة لوقف مزيد من تفشي المرض، وقالت:” إن الصحة السليمة تبدأ بالتطعيم”.
وأوضحت أن” أكثر من نصف حالات الإصابة بالحصبة هذا العام وقعت في أوكرانيا حيث بلغت نحو 23 ألف حالة، وذلك بسبب توقف برنامج التطعيم ضد الحصبة على خلفية الصراع العسكري في مناطق شرق أوكرانيا بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لروسيا”.
كما تزايدت الإصابات في كل من فرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا وروسيا وصربيا حيث زادت أعداد المصابين هناك عن 1000 حالة.
ووفق معهد “روبرت كوخ” الألماني لأبحاث الصحة فـ”إن عدد المصابين بالحصبة في ألمانيا في النصف الأول من العام الجاري بلغ 387 شخصا، أي أقل بكثير مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 اذ بلغ آنذاك نحو 800 حالة”.
يشار إلى أن فيروس الحصبة شديد العدوى وسهل الانتشار. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن الحد من انتشار المرض يتطلب حماية 95 في المئة من السكان في جميع الفئات العمرية والاجتماعية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر − تسعة =