“الحكام” تطلب التركي شاكير والصربي ماجيتش

0

كتب-هاني سلامة:

ارسل اتحاد كرة القدم كتابا الى اتحادي تركيا وصربيا لطلب الاستعانة بحكام نخبة لادارة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من دوري فيفا الممتاز، الى جانب المشاركة في ورش وندوات تثقيفية للحكام المحليين.
وحدد الاتحاد في كتابه الاستعانة بالحكام الذين شاركوا في ادارة مباريات مونديال روسيا الاخير، وبالاخص التركي جونيت شاكير، والصربي ميليوراد ماجيتش، الى جانب حكمين مساعدين لكل منهما.
وتنتظر لجنة الحكام الرد على الكتاب خلال الـ 48 ساعة المقبلة، قبل طرح اسماء بديلة، ستكون من دول اوروبية أخرى، في ظل اصرار رئيس اللجنة جابر الزنكي على اتساع دائرة الحكام الاجانب لتشمل القارة العجوز، بعدما اقتصرت على حكمين من قطر وعمان في الجولة الثانية من الدوري.
وتتمسك لجنة الحكام باقامة الحكام الاجانب في البلاد لمدة اسبوعين على الاقل ليتسنى لهم المشاركة في ادارة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة كحد ادنى، وهو النظام الذي ستتبعه اللجنة مع بقية الحكام الذين سيأتون من الخارج خلال الموسم الجاري.
في سياق متصل، واصل جابر الزنكي مساعيه لاعادة تشكيل لجنة الحكام بعدما جمد عملها بشكل مؤقت، حيث اجرى اتصالات باغلب الحكام الدوليين المعتزلين للدخول الى اللجنة الجديدة، على ان يتم طرح الاسماء خلال اجتماع مجلس الادارة غدا، علما بان بعض الحكام المعتزلين الذين تم الاتصال بهم اعتذروا عن عدم التواجد في اللجنة الجديدة، بداعي صعوبة العمل وسط الاجواء المتوترة التي يعيشها قضاة الملاعب في الوقت الراهن.

مناقشة تظلم القادسية غدا
من ناحية اخرى، سيتطرق اجتماع الاتحاد غدا، للنظر في تظلم نادي القادسية ضد قرار لجنة المسابقات بقلب نتيجة فوزه على النصر بالجولة الثانية من الدوري الى خسارة بسبب خطأ اداري بشأن مشاركة رضا هاني كلاعب بديل.
واكد مصدر مسؤول للسياسة ان مجلس الادارة يملك الحق في تغيير قرار لجنة المسابقات اذا كان القادسية محقا في تظلمه، مؤكدا ان الامر سيخضع الى التصويت، بعد دراسة تظلم الطرف المتضرر من كافة جوانبه، على ان يحول الملف لاحقا الى لجنة الانضباط، اذا استدعى الامر او قرر أي طرف اللجوء اليها. وأبدى القادسية في احتجاجه، استنكاره من قرار لجنة المسابقات، مؤكدًا أنه لم يخالف اللوائح، بخصوص مشاركة رضا هاني، مستندا للمواد، 33، 99، و50، التي تشير الى صحة موقفه بشأن قانونية مشاركة لاعبه، رغم عدم وضع علامة امام اسمه في قائمة الــ»سكور شيت» الخاصة بالمباراة المذكورة، التي انتهت نتيجتها بفوز الاصفر بثلاثية نظيفة، قبل ان يعتبر الخاسر بنتيجة مماثلة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

9 + خمسة =