الحكومة الأردنية تؤدي اليمين أمام الملك

0

عمان – وكالات: أدت الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة عمر الرزاز أمس، اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني، لتضم إلى جانب الرزاز، 28 وزيراً، بينهم سبع سيدات، منهم 14 وزيراً من حكومة سلفه هاني الملقي، الذي استقال إثر احتجاجات واسعة شهدتها المملكة ضد مشروع قانون ضريبة الدخل.
وحافظ وزير الخارجية أيمن الصفدي ووزير الداخلية سمير مبيضين على موقعهما، فيما ضمت الحكومة رجائي المعشر نائباً لرئيس الوزراء.
وضمت حكومة الرزاز سبع سيدات، بينهن وزيرة السياحة والآثار في حكومة الملقي لينا عناب، ورئيسة تحرير صحيفة “الغد” المستقلة جمانة غنيمات وزيرة للاعلام، وماري قعوار وزيرة للتخطيط والتعاون الدولي، وهالة زواتي وزيرة للطاقة والثروة المعدنية.
وفي وقت سابق، أصدر الملك عبدالله الثاني مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة.
وأظهرت نسخة من المرسوم الملكي أن حكومة الرزاز يهيمن عليها خليط من السياسيين المحافظين والتكنوقراط ممن شغلوا مناصب في حكومات سابقة.
وقالت مصادر رسمية إن من المتوقع أن تحافظ الحكومة الجديدة على التأييد التقليدي لسياسات الولايات المتحدة في المنطقة وتواصل الإصلاحات التي تجري بتوجيه من صندوق النقد الدولي.
وكان الملك كلف الرزاز، وهو خريج جامعة هارفارد الأسبوع الماضي بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لهاني الملقي لتهدئة الغضب الشعبي الذي أدى الى تفجر بعض الاحتجاجات التي شهدها الأردن منذ سنوات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 − خمسة عشر =