الحكومة الأردنية تعتذر للمعلمين في عيدهم العالمي

0 42

عمان – وكالات: تزامنا مع اليوم العالمي للمعلمين، أعرب رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أمس، عن أسف الحكومة على أي حدث انتقص من كرامة المعلمين.
وقال الرزاز على حسابه بموقع “تويتر”، إن “الحكومة ستلتزم باستكمال التحقيق والأخذ بنتائجه، وننتظر نتائج تقرير التحقيق من المركز الوطني لحقوق الإنسان لاتخاذ الإجراءات المناسبة”.
وأضاف: “كما قلنا من قبل، نؤكد أن كرامة المعلم من كرامتنا، وهيبته من هيبتنا، ولا نقبل الإساءة للمعلم والتقليل من احترامه بأي شكل من الأشكال”.
وأشار إلى أنه من واجب وزارة التربية والتعليم والحكومة الانخراط في الحوار مع المعلمين، والتوصل إلى ما هو في مصلحة المعلم ومصلحة الطالب ومصلحة الوطن، داعياً في الوقت نفسه المعلمين لأن يصغوا لقلوبهم وعقولهم ولرسالة التعليم.
وباعتذار الرزاز، تكون الحكومة حققت المطلب الأول لنقابة المعلمين، لفض إضرابها والعودة إلى المدارس، كما يأتي قبل انقضاء المهلة التي منحتها النقابة للحكومة قبل الدخول في إضراب جديد اليوم الأحد.
في المقابل، رد المتحدث باسم نقابة المعلمين نورالدين نديم قائلاً: إن “رسالة رئيس الوزراء وصلت وتضمنت اعتذاراً واضحاً وصريحاً عن أي إساءة للمعلم”.
وأكد أن “رسالة الرزاز إيجابية وتساهم في التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف”، مشيراً إلى أن اجتماعاً سيعقد لاحقاً بين وزراء من الحكومة ونقابة المعلمين لبحث الجانب الآخر من المطالب والمتعلقة بعلاوة الـ 50 في المئة بعد رسالة الاعتذار.

You might also like