الحكومة الشرعية تندد بالتصريحات الأممية بشأن مقتل الأطفال وتتهمها بعدم الحيادية

0

عدن – وكالات: أعربت الحكومة الشرعية عن استغرابها من تحميل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف”، التحالف المسؤولية عن مقتل 26 طفلاً في محافظة الحديدة الخميس الماضي.
ونددت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، ليل أول من أمس، باستقاء “اليونسيف” المعلومات والأرقام من مصادر حوثية وبناء الاتهامات عليها، مشددة على أن هذا الأمر يتنافى مع مبدأ الحيادية الذي تنتهجه الأمم المتحدة ووكالاتها.
وحملت الحوثيين المسؤولية عن الحادث الذي وقع في مديرية الدريهمي، متهمة إياهم بقصف المنطقة بصاروخ.
وأكدت حرص الحكومة اليمنية والتحالف على حياة المدنيين وتمسكهما بالقانون الإنساني الدولي، مشيراً إلى اتخاذ “أقصى درجات الحذر” في العمليات العسكرية.
واتهمت الحوثيين مرة أخرى بتجنيد الأطفال واستخدامهم دروعا بشرية، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية لحماية أطفال اليمن.
وذكرت أن الحكومة تجري من خلال آلياتها تحقيقات جادة وصارمة في التقارير المتعلقة بانتهاكات القانون الدولي في اليمن، وتعاونها مستمر مع المنظمات الإنسانية والدولية في هذا المجال.
وأشارت إلى أهمية تحقيق الأمم المتحدة في المعلومات المتوافرة لديها “قبل ترديد الأخبار المنشورة من قبل الحوثيين”، مشددة على ضرورة التواصل المباشر مع الجهات الحكومية والتحالف “حتى لا تتحول معلومات الأمم المتحدة إلى نسخة محسنة من أخبار الحوثيين”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر − 3 =