الحكومة الفلسطينية: إقامة 20 ألف وحدة استيطانية في القدس إعلان حرب

0 4

رام الله – وكالات: اعتبر المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود أمس، موافقة الاحتلال الإسرائيلي على إقامة 20 ألف وحدة استيطانية في القدس، عدواناً جديداً على المدينة المقدسة .
وقال المحمود في بيان، إن هذا الإعلان الاستيطاني يعتبر من جهة أخرى إعلان حرب على وجود مدينة القدس، محملاً إسرائيل والإدارة الأميركية المسؤولية عن هذا التوجه الاستعماري، الذي سيدفع المنطقة والعالم إلى مزيد من التوتر والقلق وتشجيع العنف.
وأضاف أن هذه الموافقة تندرج في إطار معاداة آمال السلام والامن والاستقرار المنشود. من ناحية ثانية، أكدت إسرائيل أول من أمس، أن إبرام أي اتفاق حقيقي بشأن هدنة طويلة الأمد مع حركة “حماس” يتطلب حلاً لقضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين لدى الحركة.
وقال مصدر ديبلوماسي إسرائيلي إنه “لن تكون هناك أي تسوية حقيقية مع حماس من دون عودة أبنائنا ومواطنينا إلى البيت والوعد بالتهدئة بعيدة الأمد”.وأضاف أن “التهدئة الحالية هي نتيجة نشاط هجومي حازم من قبل الجيش الإسرائيلي، الذي سيستمر حال اقتضت الضرورة، وتم تحقيق التهدئة بواسطة تفاهمات دفعت بها الأمم المتحدة ومصر”.
في سياق آخر، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان رسالة باللغة العربية إلى سكان غزة، وعدهم فيها بأن يصبح القطاع “سنغافورة الشرق الأوسط” حال تخليهم عن دعم “حماس”.
على صعيد آخر، أشارت معلومات ووثائق بالأسماء والصور إلى هجوم إلكتروني نفذته حركة “حماس” من غزة على حسابات ناشطين في الضفة الغربية. وقال مدير إحدى الشركات الفلسطينية العاملة في مجال أمن المعلومات أن المحاولة غير المحترفة لاختراق حساب احد النشطاء أدت الى الكشف عن وحدة تمتلك شبكة متشعبة من الحسابات الوهمية التي تدار من غزة تحت اسم “قيادة الضفة” ويشرف عليها كل من ايمن قفيشة وشكيب عويوي من القسم التكنولوجي في “حماس”، كان أطلق سراحهما من السجن الاسرائيلي في صفقة جلعاد شاليط.
إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أول من أمس، إغلاق التحقيق بشأن ملابسات هجوم دام للجيش في أغسطس العام 2014، في قطاع غزة، لعدم كفاية الدليل، رغم وصف منظمات غير حكومية ما حصل بأنه “جريمة حرب”.في غضون ذلك، هدمت الجرافات الإسرائيلية أمس، قرية العراقيب في النقب، وذلك للمرة الـ132.
وفي غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال أمس، أربعة صيادين فلسطينيين، واستولت على مركبي صيد.
وفي الضفة الغربية، اعتقل الجيش الإسرائيلي أمس، 13 فلسطينياً.
من محافظات الضفة الغربية والقدس، بينهم 3 فتية، وسيدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.