الحكومة اليمنية: إضعاف مؤسسات الدولة يقوي الميليشيات الحوثية محافظ سقطرى اتهم الإمارات باقتحام مؤسسة الكهرباء والاستيلاء على معداتها

0 42

عدن – وكالات: حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أمس، من محاولات إضعاف الدولة، معتبراً هذا التصرف يقوض معركة إسقاط الميليشيات الحوثية.
وقال الإرياني إن “أي محاولة لإضعاف مؤسسات الدولة وكيانها الاعتباري المنتخب لصالح كيانات طارئة ودخيلة يضرب معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب الميليشيات الحوثية في مقتل، ولا يخدم أحداً إلا المشروع الإيراني وسياساته التدميرية التي تستهدف اليمن وكامل المنطقة”.
وأضاف في إشارة إلى قوات “مجلس الجنوب الانتقالي”، إن “من يدفع باتجاه هزيمة سياسية أو عسكرية أو معنوية للشرعية الدستورية في المحافظات الجنوبية، يكرس عملياً سيطرة الميليشيات الحوثية ويدفع النخب والشارع في مناطق سيطرة الميليشيات للاستسلام والرضوخ لمشروعها”.
من جانبه، اتهم محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس أول من أمس، مسؤولاً إماراتياً باقتحام مرفق تابع للحكومة اليمنية والتصرف في محتوياته.
وقال “تفاجأنا بقيام االمسؤول عن مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية خلفان المزروعي وباقتحام مؤسسة الكهرباء في محافظة سقطرى بمعية عدد من عناصر الانتقالي وسيطرتهم على مولدات ومحولات كهربائية وسحبها من المحطة”.
في سياق آخر، أفادت وسائل إعلام يمنية ليل أول من أمس، بوصول 30 حاوية محكمة الإغلاق قادمة من دولة الإمارات إلى ميناء الزيت في عدن، “ومن المتوقع نقلها إلى مقر القيادة الإماراتية في البريقة”.
وأضافت “لم تتوفر معلومات فيما إذا كانت الحاويات تحمل أسلحة أو معدات أخرى”.
من ناحية ثانية، أفادت مصادر قضائية ونيابية في صنعاء، أمس، أن الحوثيين شرعوا في محاكمة 35 نائباً في البرلمان بعد أن وجهت إليهم تهمة الخيانة العظمى والتخابر مع دول أجنبية.
ونسب الانقلابيون للنواب الـ35 تهماً ملفقة بالخيانة عقب عقد جلسة مجلس النواب في سيئون، التابعة لمحافظة حضرموت، وحولوهم إلى المحاكمة.
في غضون ذلك، أعلن الحوثيون مقتل “منفذ” عملية اغتيال إبراهيم بدرالدين الحوثي، شقيق زعيم المتمردين.
وقال مصدر حوثي إن “الأجهزة الأمنية نفذت عملية استخبارية وأمنية نوعية ناجحة في عمق المناطق الخاضعة للحكومة بمدينة مأرب، تمكنت خلالها من القضاء على محمد علي قايد ضاوي (54 عاماً)، ورفيقه محمد حسين قاسم البدر”.
ميدانياً، سنت مقاتلات التحالف العربي ليل أول من أمس، غارات عدة على مواقع الحوثيين في محافظة صعدة.وفي صنعاء، لقى عدد من الحوثيين، بينهم قيادات ميدانية، مصرعهم أول من أمس، بنيران الجيش في جبهة حريب نهم شرق العاصمة.
وفي الضالع، قالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت على أطراف شخب غرب قعطبة.

You might also like