تحدد مدة الخدمة بـ 3 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة

الحكومة ترفض مقترحات “تعيين القياديين” ولجنة الموارد البشرية تقرها بالإجماع تحدد مدة الخدمة بـ 3 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة

جانب من اجتماع لجنة الموارد بحضور الوزير محمد العبدالله

أوصت لجنة الموارد البشرية بالموافقة على عدد من الاقتراحات بقوانين تتعلق بتعديل القانون رقم 15 لسنة 1979 بشأن التعيين في الوظائف القيادية بالدولة وسترفع تقريرا بشأنه لمجلس الامة ليدرج على جدول الاعمال.
وقال رئيس اللجنة النائب د.خليل ابل في تصريح الى الصحافيين عقب انتهاء الاجتماع: ان اللجنة ناقشت الاقتراحات بقوانين في شأن التعديل على قانون رقم 15 لسنة 1979 بشأن تعيين القياديين بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.
واضاف ابل: ان الحكومة ابدت خلال الاجتماع رفضها للاقتراحات المتعلقة بتعيين القياديين، موضحا ان اللجنة صوتت بالاجماع على الاقتراحات بقوانين المقدمة على قانون تعيين القياديين لأنها تساهم في وضع معايير واضحة وموضوعية في اختيار وتقييم القياديين.
وبين ان من ابرز التعديلات على القانون ان تصبح مدة تعيين القيادي ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة مماثلة بعد التقييم وليس بشكل تلقائي، مشيرا الى ان القانون اذا اقر ستتم احالة كل قيادي مضى على شغله هذا المنصب 12 سنة فما فوق الى التقاعد بشكل فوري خلال سنة.