الحكومة تطلب الإسراع في التحقيق بحادث الكلية العسكرية "حقوق الإنسان" البرلمانية تدخل على الخط

0

كتب ـ عبد الرحمن الشمري:

شدد مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، على سرعة استكمال التحقيق في ملابسات وفاة طالبين وإصابة ثلاثة آخرين من الطلبة الضباط بكلية علي الصباح العسكرية والوصول إلى الحقائق والأسباب كافة وراء الحادث.
وأكد المجلس ــ في بيان أصدره عقب الاجتماع ــ ضرورة توفير الضمانات الكفيلة بالحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا في المؤسسات العسكرية، معربا عن خالص التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا في المصاب الجلل.
في موازاة ذلك، تسلمت لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، أمس، شكوى مقدمة من والد فالح العازمي الطالب الضابط بالدفعة 46 بكلية علي الصباح العسكرية الذي وافته المنية خلال التدريب.
وقال رئيس اللجنة النائب عادل الدمخي في تصريح صحافي أمس: إن الشكوى تتعلق بالمعاملة غير الإنسانية التي تعرض لها المتوفى، مشددا على ضرورة محاسبة المتسببين في وفاة الطلبة الضباط، وإعطاء كل ذي حق حقه.
وأعلن أن اللجنة ستستدعي جميع المسؤولين بمن فيهم وزير الدفاع ورئيس الأركان ولن تستثني أحداً من المعنيين بالقضية، مؤكدا أن دور اللجنة سيقتصر على “التعامل الإنساني” في القضية نظراً لوجود لجنة مشكلة من قبل وزير الدفاع ودورها تنفيذي قضائي.
وأضاف: دورنا سيقتصر على “الحساب السياسي”، موضحا أن اللجنة ستسعى للوقوف على أسباب المشكلة واتخاذ الإجراءات الرادعة والحازمة ضد المسؤولين عنها.
وأكد أهمية دور أعضاء مجلس الأمة ولجنة حقوق الانسان في اتخاذ موقف حازم لمحاسبة المسؤولين المتسببين في التعامل غير الإنساني، لافتا الى أن اللجنة ستوجه غدا ـ اليوم ــ دعوة إلى أعضائها للاجتماع والتحقيق في الشكوى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر − ثمانية =