الحكومة للنواب: لا تقحمونا في صراعاتكم سجال الفضل والعدساني حول "العطايا" يسفر عن تهديد باستجواب للمبارك!

0 25

العدساني: على الحكومة إصدار بيان لنفي أو تأكيد ما أثير عن المساعدات والإكراميات

الفضل: التسجيل المنتشر منذ عام مضى والسبب الحقيقي له اعتذاري للإخوان المسلمين

كتب ــ رائد يوسف
وعبدالرحمن الشمري:
لم تمنع الأجواء الايمانية للشهر الكريم من احتدام الخلاف والسجال الحاد بين النائبين رياض العدساني وأحمد الفضل، الذي شهد تطورا خطيرا بالعودة الى الحديث عن “المال السياسي” و”الطعن بالذمم”، فيما أصر العدساني – كعادته – على اقحام الحكومة في الأمر من دون أن يفته – بطبيعة الحال – التهديد باستجواب سمو رئيس مجلس الوزراء.
الخلاف الأخير اندلع على خلفية تسجيل صوتي للنائب أحمد الفضل بثته حسابات على “تويتر” وخدمات اخبارية، وفيما اعترف به الفضل وأكد صحته رأى فيه العدساني أنه تعارض مصالح يستوجب من الحكومة التوضيح خلال أسبوع وإلا تقدم باستجواب إلى رئيس الوزراء.
وبينما أكد مصدر وزاري مسؤول أن إقحام الحكومة ورئيسها في “الصراعات النيابية” ليس مبرراً، مشدداً على ضرورة وقوف كل سلطة عند حدود اختصاصاتها طبقا للمادة 50 من الدستور أعاد التذكير بالحاجة إلى إجراءات عاجلة لتصويب مسار العمل البرلماني “قبل فوات الأوان”.
وأوضح المصدر في تصريح إلى “السياسة” أن الاستجواب حق دستوري لا جدال فيه، إلا أن المستغرب أن يتم تحميل رئيس الحكومة المسؤولية عن كل ما يرد في تصريحات النواب أو خلافاتهم الشخصية ومحاولة جر الحكومة إلى طرف دون الآخر، علما أن الحكومة تقف على مسافة واحدة من الجميع.
ورجح المصدر رفض الحكومة الاستجابة إلى “تهديد” النائب رياض

You might also like