الحمدان لـ”السياسة”: “التكافل” و”إحياء التراث” جمعتا 970 ألف دينار لسداد ديون الغارمين 1558 جولة تفتيشية للوزارة خلال شهر رمضان

0 75

* رصد 83 كشكاً مخالفاً وتحرير 10 مخالفات لجمعيات خيرية
* اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المؤسسات والجمعيات المخالفة

كتب – فارس العبدان:

أكد مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله الحمدان، أن الوزارة دعت الجمعيات الخيرية للمشاركة في حملة جمع تبرعات لمساعدة الغارمين وتسديد مديونياتهم، وذلك ضمن مبادرات الشؤون لتوطين العمل الخيري في البلاد وتوجيه جزء من أموال التبرعات لصالح المشروعات داخل الكويت.
وقال الحمدان في تصريح لـ”السياسة”: إن عددا من الجمعيات شاركت في هذه الحملة، حيث شاركت أربع جمعيات خيرية في جمع التبرعات لتسديد ديون الغارمين، وعلى رأس هذه الجمعيات جمعية التكافل لرعاية السجناء التي كان لها دور فعال، حيث جمعت تبرعات وسددت مديونيات بقيمة إجمالية تصل إلى 800 ألف دينار، فيما حصّلت جمعية إحياء
التراث 170 ألف دينار كتبرعات لتسديد ديون الغارمين.
وأعلن أن فرق التفتيش الميدانية الستة المشكلة من الوزارة لرصد وإزالة مخالفات جمع التبرعات في شهر رمضان أجرت خلال الشهر الفضيل 1558 زيارة جولة تفتيش ميدانية، حررت خلالها عشرات المخالفات المتنوعة.
وأشار إلى أن فرق التفتيش الميدانية رصدت 83 كشكاً مخالفاً خلال شهر رمضان الماضي ، حيث تم إزالتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وقال: إن فرق الوزارة حررت 10 مخالفة لعددٍ من الجمعيات الخيرية، متمثلة في عدم الالتزام بجدول توزيع الجمعيات على المساجد، فضلا عن توجيه مخالفة واحدة للهيئة الخيرية.
ولفت إلى أن فرق التفتيش الميدانية بالتعاون مع الجهات المعنية استطاعت رصد 10 مخالفات جمع تبرعات، ممثلة في رصد سبعة صناديق جمع تبرعات نقدية داخل المساجد وخيمتين لجمع التبرعات أحدهما لدفع ديه احد الاشخاص، أما الثانية لجمع تبرعات دون ترخيص، بالاضافة إلى رصد جهة تدعي أنها جمعية خيرية وتعلن عن مشاريع وتدعو لجمع التبرعات من الجمهور.
وشدد على أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات القانونية حيال المؤسسات والجمعيات المخالفة، بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والبلدية.

You might also like