الحمود: الكويت تحرص على دعم المنظمات الدولية استقبل المكتب الإقليمي لغرب آسيا بالأمم المتحدة

0 6

أكد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود أن الكويت تحرص على المشاركة الفاعلة وتقديم الدعم بكل أشكاله للهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية. جاء ذلك خلال استقباله وفد برنامج الأمم المتحدة للبيئة المكتب الإقليمي لغرب آسيا ومقره في البحرين الدكتور عبدالمجيد حداد والدكتورة صباح الجنيد والوفد المرافق لهما المهندس شريف الخياط والمهندس محمد شهاب والمهندسة حنان ما الله.
ورحب الحمود بضيوفه، وتناول اللقاء الحديث حول عدد من القضايا والمستجدات بالإضافة إلى المبادرات والأفكار والمشاريع الإيجابية التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة للبيئة، مشيداً بدور وعمل برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجهودهم الفاعلة.
وأكد أن مفهوم البيئة ثقافة في المقام الأول مع وجود التشريعات والقوانين واللوائح الرقابية التي تفرضها الهيئة العامة للبيئة، بجانب مبادرات التوعية وأن تكون بأكثر من لغة بجانب اللغة العربية نظراً لوجود عدد كبير من الوافدين.
واقترح الحمود بأن يكون هناك مادة خاصة للبيئة تدرس ضمن المناهج الدراسية منذ الصغر لغرس مفهوم البيئة الجميلة النظيفة في النشأ. مضيفا أن محافظة الفروانية سباقه في هذه المجال “بمبادرة محافظتنا جميلة ونظيفة” وسوف تساهم محافظة الفروانية في التقرير المعُد عن دولة الكويت في نهاية العام. وأشار إلى أن العمل في إطار أكثر منهاجية للبحث المشترك وإقامة الشراكات الإقليمية خاصة المشاريع الخليجية هي السبيل لتحقيق أعلى المستويات للمحافظة على البيئة، وتعد السبيل لتحقيق الرخاء والتقدم.
من جهته أعرب وفد الأمم المتحدة عن بالغ شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال والترحيب متمنياً للكويت أميراً وحكومة وشعباً المزيد من التقدم والرخاء والازدهار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.