الحمود وصل القاهرة لترؤس وفد الكويت في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب

توجه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود إلى العاصمة المصرية القاهرة امس لترؤس وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الـ 39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي يبدأ اعماله اليوم هناك.
وقال الشيخ سلمان الحمود لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل توجهه إن الاجتماع يكتسب أهمية خاصة لأنه يناقش تقديم أفضل السبل والخطط القابلة للتنفيذ للنهوض بالعمل الشبابي العربي الذي تأتر كبيرا بالحروب والاحداث الصعبة التي شهدها العالم العربي في الأعوام الأخيرة ما جعل الدول العربية في مراتب متأخرة في سلم الجودة في العمل الشبابي على مستوى العالم.
واضاف ان الكويت التي تترأس الدورة الحالية للمجلس تعمل مع الدول الشقيقة على دعم مسيرة العمل العربي الشبابي والرياضي من خلال عرض تجاربها الناجحة في تمكين الشباب ورعايتهم وافساح المجال امامهم لاطلاق ابداعاتهم مبينا ان المرحلة الحالية تتطلب تكثيف الجهود على كل المستويات للارتقاء بالشباب العربي باعتباره الثروة الحقيقية للدول العربية.
وذكر ان الاجتماع سيشهد اطلاق حملة (لا للارهاب .. لا للعنف .. لا للتطرف) التي ستكون موجهة للشباب للتحذير من مخاطر هذه الآفات الثلاث التي كان لها آثار سلبية على كثير من المجتمعات العربية مضيفا ان الاجتماعات ستشهد ايضا عقد اجتماع لمجلس ادارة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية المعني بدعم الحركة الشبابية العربية.
وقال ان الاجتماع يتضمن ايضا عقد اجتماع للمكتب التنفيذي ال 60 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبدالعزيز مثمنا الجهود المميزة التي قام بها الأشقاء في مصر وعلى رأسهم الوزير عبدالعزيز للتحضير لهذه الاجتماعات المهمة.
ويضم الوفد المرافق للشيخ سلمان الحمود كلا من الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون الشباب يوسف اليتامى ومستشار وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج.