الحويلة: زيارة مسؤولة أممية لمدارس التربية الخاصة تعكس ثقل الكويت الإقليمي خطة التنمية تتضمن حقوق ذوي الإعاقة

0 51

قال الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية الدكتور عبدالمحسن الحويلة إن زيارة مقررة الأمم المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة كاتالينا آغيلار إلى إدارة مدارس التربية الخاصة تعكس الثقل الإقليمي للكويت فيما تقدمه من خدمات رائدة ومتميزة لهذه الفئة.
وأضاف الحويلة في تصريح لـ(كونا) على هامش الزيارة التي قامت بها اغيلار إلى الإدارة أمس أن خطة التنمية الوطنية 2035 تستهدف تمتع الأشخاص من ذوي الإعاقة بكامل الحقوق والحريات دون تمييز وإشراكهم في المجتمع على قدم المساواة.
وأكد أن وزارة التربية ومن خلال اهتمامها بتلك الفئة فهي تواكب التوجه العالمي الرامي لتوفير الضمانات والحقوق اللازمة لاندماجهم في المجتمع من خلال تقديم مستوى تعليمي وخدمي متميز إضافة إلى توفير كل الخدمات الوقائية والإرشادية والعلاجية والتأهيلية لهم.
من جانبه أشاد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة الدكتور سلمان اللافي بزيارة مقررة الأمم المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة مؤكدا حرص الإدارة على تقديم مستوى تعلمي وخدمي متميز لأبنائها.
بدوره قال مراقب الشؤون التعليمية في إدارة مدارس التربية الخاصة أحمد الغريب “إن المنظومة التعليمية التي تنتهجها (التربية الخاصة) في تقديم مستوى تعليمي خدمي متميز يقوم على تهيئة البيئة التعليمية المناسبة وطبيعة كل إعاقة على حدة”.

You might also like