الحيي: الكرة النسائية تتطور سريعاً

0 60

أكدت إيمان الحيي، مهاجمة منتخب الكويت لكرة الصالات، أن حلم التأهل إلى كأس العالم للسيدات يتطلب لمجهود كبير، مع توقعها نجاح منتخب عربي في تحقيق هذا الحلم بنسخة 2023 في أستراليا ونيوزيلندا.
ويأتي هذا التفاؤل بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” زيادة عدد المشاركين في النسخة المقبلة، من 24 إلى 32 منتخباً، بواقع زيادة 8 مقاعد وسيتم تحديد حصة القارات الست في وقت لاحق.
وقالت لاعبة فريق الفتاة: “لِمَ لا يتحقق حلم تأهل منتخب عربي إلى كأس العالم المقبلة، حالياً كرة القدم النسائية في الدول العربية تستحوذ الاهتمام، وجميع المنتخبات مستعدة لهذه التجربة”.
أما عن منتخب بلادها، فقالت: “فكرة تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم يتطلب مجهودا وعملا كبيرا، وحالياً منتخب الكويت للسيدات تحت الإعداد، وعندما يكون جاهزاً سيتمكن من تحقيق الحلم”.
وسبق للمهاجمة الحيي اللعب خارج ديارها، وكان ذلك في البحرين مع فريق سوبر سوكر البحريني، لتصبح أول لاعبة كويتية تلعب في الخارج.
ووجهت الحيي نصيحة للاعبات اللاتي يرغبن في اللعب خارجياً، قائلة: “على اللاعبة التي تفكر بخوض تجربة الاحتراف أن تعي بأن تكون محترفة بمعنى الكلمة، أي من ناحية الوقت والالتزام والتفكير والانضباط، لكي تنجح في أوروبا عليها التفكير كمحترفة أولاً”.
وأكدت نجمة هجوم الكويت أن كرة القدم النسائية تتطور سريعاً من عام لعام،
موضحة بالقول: “كل نسخة من كأس العالم للسيدات تكون أقوى فنياً من النسخة التي قبلها، المنتخبات النسائية تثبت قدرتها على التطور، ولا يمكن توقع المنتخب الفائز بالبطولة”.
وختمت بالقول: “مشوار كرة القدم النسائية في الكويت والخليج العربي والوطن العربي في تطور، ونجح في إثبات أن كرة القدم ليست للرجال فقط، حلم كأس العالم لا يتحقق من دون خطة، بل سيتحقق بعد الصبر”.

You might also like