الخارجية والداخلية لحملة الجوازات الديبلوماسية والخاصة: راجعوا السفارات الدخول بالجواز الساري عقب سريان القرار 1 يوليو

0

لا يسمح التنقل بين الدول بالجوازات القديمة من سريان القرار

دعت وزارتا الخارجية والداخلية المواطنين حاملي جوازات السفر غير الإلكترونية منتهية الصلاحية مراجعة سفارات الكويت في الخارج لاصدار وثيقة سفر اضطرارية لدخول البلاد، مشيرتين إلى أن حاملي الجوازات الديبلوماسية والخاصة غير الالكترونية السارية بعد سريان القرار يسمح لهم بدخول الكويت عبر كافة منافذ الدولة شريطة ان تكون الكويت هي جهة الوصول المباشر دون غيرها.
من جهتها، أهابت وزارة الخارجية بحاملي جوازات السفر الديبلوماسية والخاصة بضرورة الإسراع لاستخراج الجواز الالكتروني الجديد تفاديا للتعرض للعوائق والصعوبات التي قد تواجههم في سفرهم بناء على بيان وزارة الداخلية بشأن وقف العمل نهائيا بجواز السفر الكويتي غير الالكتروني بعد الاول من يوليو المقبل.
في السياق ذاته، أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ان وزارة الخارجية اخطرت عبر بعثاتها الديبلوماسية الجهات المختصة في دول العالم بوقف العمل بجواز السفر الكويتي غير الالكتروني القديم (ديبلوماسي – خاص – عادي) بتاريخ 1 يوليو 2018.
وذكر العجران ان وزارة الخارجية مستمرة باستقبال طلبات استخراج جواز السفر الالكتروني (دبلوماسي – خاص) في مقرها الكائن على شارع الخليج العربي بجانب قصر السيف مع ضرورة حضور اصحاب العلاقة شخصيا للمباشرة باجراءات الاصدار (البصمة والتوقيع الالكتروني).
وأضاف: سيكون العمل في مركز اصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة في الفترة المسائية من الساعة الخامسة عصرا الى الثامنة مساء مع التأكيد على أخذ موعد للتقدم بطلب إصدار جواز السفر الالكتروني خلال الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية طوال أيام الاسبوع ماعدا الجمعة والسبت على الارقام التالية: 22415915 / 22424463 / 22419615.
في موازة ذلك، أكدت وزارة الداخلية أنه يمكن للمواطنين ممن هم خارج البلاد ولديهم جوازات من الطبعة القديمة وغير منتهية الصلاحية العودة الى البلاد حتى مع سريان القرار الوزاري بايقاف العمل بها في الاول من يوليو المقبل.
واوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الامني في بيان ، أول من أمس، أنه بناء على قرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بوقف العمل بالجواز الكويتي من الطبعة القديمة ابتداء من الأول من يوليو المقبل بالتنسيق مع وزارة الخارجية فان من لديه جواز من الطبعة القديمة منتهي الصلاحية عليه مراجعة السفارات الكويتية بالخارج لاصدار وثيقة لدخول البلاد كما هو متعارف عليه في السابق.
وذكرت أن هذا الاجراء يأتي حرصا من الوزارة على التسهيل للمواطنين ممن هم خارج البلاد، مبينة انه لا يسمح للمواطنين التنقل بين الدول للاقامة فيها بالجوازات من الطبعة القديمة ابتداء من سريان القرار الوزاري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 + 4 =