الخالد بحث مع آدم التعاون بين الكويت و”يونيسيف” في حفظ حقوق الطفل استقبل المخرجة السينمائية الكويتية الرغيب

0 6

استقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس، الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في دول الخليج العربي الطيب آدم وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الكويت ومنظمة “يونيسف” في مجالات حفظ حقوق الطفل وحمايته والجهود التي تقوم بها المنظمة بالتعاون مع المنظمات الاقليمية والدولية المتخصصة لتقديم العون والدعم وتلبية احتياجات الأطفال الذين يواجهون أقسى الظروف المعيشية والاقتصادية في المناطق التي تشهد نزاعات بالمنطقة.
وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية بالدور الرائد الذي تقوم به “يونيسف” في أكثر من 190 دولة وإقليم لحماية حقوق الأطفال وبإسهاماتها في تحسين حياة الأطفال وعائلاتهم حول العالم وجدد موقف الكويت الداعم لكافة الجهود التي تضطلع بها المنظمة والأعمال الإنسانية التي تقدمها.
بدوره أعرب ممثل “يونيسف” عن امتنانه لكافة الجهود التي تقدمها دولة الكويت وإسهاماتها الكبيرة لدعم أعمال المنظمة حول العالم والتي كان لها صدى واسع في تحقيق أهداف التنمية البشرية المستدامة التي اعتمدها المجتمع الدولي ونحو تحقيق رؤية السلام والتقدم الاجتماعي المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالإنابة السفير صالح اللوغاني ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية بالإنابة المستشار محمد المطيري وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية.
من جهة أخرى، استقبل الخالد، أمس، المخرجة السينمائية الكويتية الدكتورة ريهام الرغيب بمناسبة فوز الكويت بجائزتين في مهرجان “ميغرارات” السينمائي الذي عقد في إيطاليا.
وقدمت الدكتورة الرغيب نسخة عن تصميم شعار المهرجان الذي تم اعتماده من قبل وزارة الثقافة الإيطالية بالإضافة إلى نسخة عن جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم “العولمة” الذي قامت الدكتورة الرغيب بإخراجه.
وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية بالإنابة السفير صالح اللوغاني وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.