الخالد سلّمت رسالة وزير الخارجية إلى نظيره النيوزيلندي

0 5

كوالالمبور -كونا – سلمت مساعد وزير الخارجية الكويتية لشؤون الأميركتين السفيرة ريم الخالد ،أمس، رسالة خطية من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الى نظيره النيوزيلاندي وينستون بيترز تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين.
وقالت سفارة الكويت لدى نيوزيلندا في بيان لها ان ذلك جاء خلال لقاء جمع السفيرة الخالد مع نائب وزير الخارجية النيوزيلاندي فليتشر باتبتو في العاصمة النيوزيلاندية ويلنغتون بحضور سفير الكويت لدى نيوزيلندا أحمد الوهيب.
وأضاف البيان ان الخالد نقلت خلال اللقاء تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد إلى نظيره النيوزيلندي، مؤكدة الرغبة في تطوير أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
من جانبه أشاد نائب وزير الخارجية النيوزيلاندي بحسب البيان بعمق العلاقات الثنائية والدور الذي تقوم به دولة الكويت على الصعيد الإقليمي لاسيما جهودها في معالجة «الأزمة الخليجية».
وأشاد أيضا بالدور الذي تقوم به دولة الكويت خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي تجاه العديد من القضايا العربية والدولية.
وتقوم السفيرة الخالد بزيارة رسمية لنيوزيلندا تستغرق ثلاثة أيام التقت خلالها العديد من المسؤولين النيوزيلنديين الذين أشادوا أيضا بوساطة دولة الكويت وجهودها في حل «الأزمة الخليجية».
كما أجرت الخالد عدة لقاءات مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية النيوزيلندية منهم مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومدير إدارة الشراكات الحكومية ومدير إدارة التنمية في إقليم المحيط الهادي تركزت حول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الكويت ونيوزيلند في مختلف المجالات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.