الخالد: «ناقلات» باعت «عربية» بقيمة 8٫5 مليون دولار

الشيخ طلال الخالد خلال توقيع العقد

أكد الرئيس التنفيذي في شركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال الخالد الصباح أن الشركة تمكنت من بيع الناقلة القديمة (عربية) بقيمة 8٫5 مليون دولار مشيرا إلى أن سعر البيع للناقلة فاق التوقعات بحوالي مليوني دولار.
وقال الشيخ طلال الخالد إن الناقلة (عربية) المصنعة من قبل شركة (سامسونغ) بكوريا الجنوبية والتي تبلغ حمولتها نحو 121 ألف طن متري تم طرحها بمزايدة في أواخر الشهر الماضي وجاءت قيمة بيعها البالغة 8٫5 مليون دولار بزيادة عن أفضل توقعات وتقاييم السماسرة العالميين الذين قيموا مثيلاتها في السوق بنحو 6٫3 مليون دولار.
وأوضح أن هذا السعر الممتاز الذي تم بيع الناقلة به كان بسبب حالة الناقلة الفنية ومستوى الصيانة ونظام الإدارة المتميز الذي تتبعه شركة ناقلات النفط في تشغيل الناقلات الكويتية.
وأشار إلى أنه كان لهذه الصفقة صدى كبيرا بسوق النقل البحري تمكنت من خلاله شركة الناقلات من فرض اسمها وبقوة كإحدى الشركات الرائدة في مجال النقل البحري.
يذكر أن الناقلة (عربية) تبلغ من العمر 27 عاما وكان من المفترض بيعها في آخر السنة المالية 2012/2013 لكن إدارة الشركة وبالاتفاق مع مؤسسة البترول الكويتية رأت ضرورة التريث وتشغيل الناقلة فترة إضافية للاستفادة من ارتفاع قيمتها التأجيرية مع تلبية الاحتياجات الاستراتيجية لدولة الكويت.