الخالد يشدُّ العصب لحماية المال العام زار ديوان المحاسبة واستقبل رئيسي لجنة المناقصات وإدارة الفتوى والتشريع

0 457

تعزيز التعاون مع ديوان المحاسبة ومتابعة ملفات المخالفات الجسيمة وقضايا الفساد

الشايع: زيارة الخالد إلى الديوان محلُّ ترحيب وتقدير لا سيما أنها الأولى من نوعها

كتب ـ رائد يوسف وعبد الرحمن الشمري:

على درب الوفاء بالتعهدات التي قطعها أمام سمو أمير البلاد وضمن مساعيه لتهيئة الأجواء وتأمين الأدوات اللازمة لمكافحة الفساد، قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، أمس، بسلسلة من الزيارات واللقاءات كان العنوان الرئيس فيها “شد عصب” الأجهزة والمؤسسات المعنية بمكافحة الفساد.
وبعد الجولة الأولى -التي التقى خلالها سموه رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وممثلي السلطة الرابعة من رؤساء تحرير الصحف- حل موعد الجولة الثانية، أمس، حيث زار سموه ديوان المحاسبة والتقى رئيسه فيصل الشايع ونائب الرئيس فيصل الصرعاوي، ومن ثم استقبل في مكتبه بقصر السيف رئيس لجنة المناقصات المركزية عبد الله العبد الرزاق ورئيس ادارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد.
في تصريح صحافي عقب زيارته الى ديوان المحاسبة، قال الخالد: إن زيارته تأتي ترجمة وتنفيذا لتوجيهات سمو الأمير ولحرص سموه الدائم على محاربة الفساد وحماية المال العام، واكد ان ديوان المحاسبة من اهم اجهزتنا الرقابية، منوها بالدور المهم والحيوي الذي يقوم به الديوان في حماية المال العام.
وأوضح سموه انه اتفق مع الشايع على تعزيز التعاون في المرحلة المقبلة ومتابعة كل الملفات التي تمثل مخالفات جسيمة ضد المال العام، مؤكدا انه سيعطيها ما تستحق من أهمية.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيس الديوان ونائبه ومساعديه على ما قدَّموه من معلومات بشأن عملهم وتواصلهم مع الجهات الحكومية المختلفة ورؤيتهم حول كيفية التعاون في المستقبل سويا لتقليص الملاحظات والمخالفات لحماية المال العام.
وأوضح أنه سيستكمل لقاءاته مع الأجهزة الأخرى وفي مقدمها لجنة المناقصات المركزية وإدارة الفتوى والتشريع، مشيرا إلى أهمية دعمها لتعزيز وتقوية دورها المهم والفعال في تنفيذ مرئيات وتوجيهات سمو الأمير في المرحلة المقبلة.
من جهته، أكد الشايع أن زيارة سمو رئيس الوزراء الى الديوان محل ترحيب وتقدير، لا سيما أنها الأولى من نوعها، مشيدا بهذا التوجه الذي يعكس حرص سموه على التعاون مع الديوان.
وقال الشايع: إن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء حرصه على متابعة المخالفات والملاحظات وعلاجها حتى لا تتكرر في المستقبل، وكان ذلك محل اشادة من قبلنا وهي بادرة طيبة من سموه، معربا عن تمنياته بأن تنجح الجهات الحكومية في تصحيح أوضاعها وتنفيذ ما ورد في تقارير ديوان المحاسبة.

You might also like