الخباز: قرار عودة “محترف السلة” لا رجعة فيه

0 85

كتب – أحمد السقا:

أكد عبد الرحمن الخباز امين سر اتحاد السلة ان ترحيل مسابقة الكاس الى سبتمبر المقبل يأتي بسبب الظروف التي تمربها البلاد من توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، مشيرا الى ان المباريات سيتم اقامتها بنفس اللاعبين وبترتيب جدول المسابقة الذي تم وضعه من قبل لجنة المسابقات قبل التوقف. وقال الخباز ان استكمال المسابقة كان ضروريا نظرا لمشاركة بطل الكأس في البطولة العربية للاندية التي لم يتحدد موعدها او البلد المستضيف لها حتى الان.
وفيما يخص مشاركة اللاعب المحترف الموسم القادم من عدمه قال امين السر ان قرار الاتحاد والجمعية العمومية واضح ولارجعة فيه، بعد غياب استمرلاكثر من 4 سنوات ويحق لكل ناد بالتعاقد مع لاعبين محترفين اثنين بحيث يكون لاعب واحد داخل الملعب والاخر على دكة البدلاء ولايسمح بتواجدهما داخل الملعب، وعن وضع مسابقتي الدوري والكأس للمراحل السنية ودرع الاتحاد للدرجة الاولى ذكر الخباز ان مجلس الادارة قرر الغاءهما لعدم وجود الوقت المتاح لاقامتهما او ترحليهما الى سبتمبر في الوقت الذي نسعى فيه الى بدء الموسم الجديد 2020/‏2021 مطلع نوفمبر القادم مما يمثل ضغطا على جدول المسابقات.
من ناحية اخرى قال الإماراتي عبداللطيف الفردان رئيس اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج ان هناك تحركا نحو تأجيل بطولة الاندية الخليجية التي يشارك فيها نادي الكويت بصفته بطل الدوري والمقرر اقامتها في نهاية مايو القادم الى اكتوبر المقبل، وان “التنظيمية” خاطبت الاتحاد الاسيوي للعبة لطلب التأجيل لان رزنامة بطولات الخليج تندرج تحت مظلة الاتحاد الاسيوي للعبة وهي بطولات مؤهلة للبطولات القارية حيث يلعب بطل ووصيف البطولة الخليجية مع رابع وخامس غرب اسيا في بطولة مجمعة، على ان يتأهل صاحبا المركز الاول والثاني لبطولة اسيا للاندية.
وقال الفردان ان الامارات والبحرين لم تنتهيا حتى الان من بطولات الدوري لديهما، بعد قيامهما بتأجيل المسابقة لسبتمبر المقبل بعكس الكويت والسعودية وقطر وعمان التي انتهت من مسابقات الدوري لديها واعلنت عن بطل الدوري الذي سيشارك في البطولة وهي الكويت وأُحد السعودي والشمال القطري والسيب العماني.
وكان “الاسيوي” قد اشترط ان يكون بطل الدوري في النسخة الحالية لمسابقات الدوري في الدول الخليجية ان يشارك في بطولة الاندية الخليجية وهذا الامر يصعب من إمكانية إقامة البطولة في موعدها حتى لو تلاشت تداعيات فيروس كورونا.
وذكر رئيس اللجنة التنظيمية أن بطولة الخليج لناشئي المنتخبات التي من المفترض ان تقام في البحرين في اغسطس المقبل ستقام في موعدها لعدم ارتباطها بمشاركة خارجية مع رزنامة الاتحاد الاسيوي في العام ذاته.

You might also like