” الخدمة المدنية” بحثت مع وفد من طاجيكستان التعاون المشترك في مجالات التنمية الإدارية

•رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الجسار يتوسط الوفد الطاجيكي

استضاف ديوان الخدمة المدنية وفدا من جمهورية طاجيكستان الصديقة في زيارة رسمية بدأت يوم السبت الماضي وتستمر لمدة سبعة أيام.
ترأس الوفد الطاجيكي المستشار في إدارة مساعد رئيس طاجيكستان لشؤون الكوادر حكيم زادة شريف، ويضم فى عضويته نائب رئيس هيئة الخدمة الحكومية قاسم جوريز ورئيس قسم تأسيس والتحليل والإعلام في هيئة الخدمة الحكومية عزيزوفا قمري ومنسق المشروع الثاني لإستكمال الإدارة المالية الحكومية إيرجاشوفا فريضة وسكرتير ثاني في إدارة الدول الآسيوية والأفريقية في وزارة خارجية طاجيكستان ايرجاشوفا فريضة.
وذكر ديوان الخدمة في بيان صحافي امس ان هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر الذي تنتهجه الكويت مع الدول الصديقة والشقيقة بهدف تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات ونقل تجارب الكويت وانجازاتها إلى الدول المعنية وكذلك الاستفادة من تجارب الدول الأخرى.
واشار الى ان برنامج استضافة الوفد تخلله زيارات لعدد من الجهات الحكومية مثل المعهد العربي للتخطيط ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وجامعة الكويت ومجلس الأمة.
ولفت الى ان الوفد اجتمع امس مع رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الجسار ووكيل الديوان محمد الرومي والوكلاء المساعدين بالديوان وذلك بحضور سفير طاجيكستان د.زبيد الله زبيدوف والسكرتير الثاني في السفارة حوميدوف صباح الدين مشيرا الى انه تم خلال الاجتماع طرح أوجه التعاون المشتركة فيما بين الجانبين وخاصة فيما يتعلق في المجالات الاستشارية والتدريبية بالاضافة الى تقديم عرض مرئي من قطاع نظم المعلومات متضمنا رؤية الكويت 2035 ورؤية ورسالة الديوان والهيكل التنظيمي واختصاصات ديوان ومجلس الخدمة المدنية.
واوضح بان الطرفين اكد في ختام الإجتماع على اهمية التعاون المشترك المثمر في كافة مجالات التنمية الإدارية و تنظيم كافة أوجه التعاون بين البلدين الصديقين مشيرا الى ان الوفد اختتم زيارته للديوان بجولة في صالة استقبال المراجعين وذلك للإطلاع على آلية تقديم الخدمات والتسهيلات للمراجعين.
ولفت الى ان الوفد الطاجيكي اعرب عن شكره وتقديره على الاستقبال والحفاوة التي حظي بها الوفد من قبل الديوان مؤكدا على الروابط القوية التي تجمع البلدين الصديقين في شتى المجالات ومشيدا بحرص دولة الكويت الدائم للإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية معربا في الوقت ذاته عن تقديره للتعاون مع قياديي الجهات الحكومية في الكويت لما تميزت به تلك اللقاءات من رغبة صادقة في تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين.