الخراز بحث مع النابلسي في تنفيذ مبادرات “الشؤون” لتعزيز العمل التطوعي العربي تفقَّد العمل في "الأسرية" واطلع على ملفات المساعدات

0 165

كتب – فارس العبدان:

فاجأ وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز صباح أمس، ادارة الرعاية الاسرية بزيارة لمبناها في اشبيلية،تفقد خلالها سير العمل واطلع على ملفات المساعدات الاجتماعية.
من جانب آخر، التقى الوزير الخراز أمس، مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المستشار طارق النابلسي.
وبحث الجانبان خلال اللقاء خطط العمل المقترحة لتنفيذ مبادرات وزارة الشؤون الاجتماعية التي رحب بها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وخاصة فيما يتعلق بإطلاق ستراتيجية عربية لتعزيز العمل التطوعي في الدول العربية.
واتفقا على الخطوات اللازمة لتنفيذ مسابقة إلى أخي اليتيم التي من المنتظر أن تحتضنها الكويت خلال عام 2020.
واستعرض الجانبان تفاصيل مبادرة الوزارة فيما يخص الحملة الإعلامية العربية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، حيث لفت الوزير الخراز الى التنسيق الجاري مع وزارة الاعلام والجهات المعنية بالإعاقة في الدولة لإطلاق هذه الحملة من الكويت بما يعكس الجهد الكويتي العربي في هذا المجال الهام.
كما بحثا الاعداد للدورة القادمة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بعضوية الكويت والمقرر انعقاده خلال شهر أكتوبر القادم، بالإضافة إلى استضافة الكويت لمعرض الجمعيات الخيرية للأسر المنتجة الفلسطينية خلال العام الجاري، وذلك بناء على القرار “857” بشأن تقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية في الدول الأعضاء للعام المالي الحالي، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة في إطار جهود الكويت لتعزيز العمل الاجتماعي العربي المشترك.

You might also like