الخرافي: فضائل الآل والأصحاب تجمع الأمة على كلمة سواء المبرة نظَّمت مجلس سماع فضائل السيدة فاطمة

0

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

نظمت مبرة الآل والأصحاب مشروع قراءة وسماع ثلاثة كتب هي “فضائل فاطمة” لأبي حفص بن أحمد بن عثمان بن أيوب بن شاهين، وكتاب “فضائل فاطمة الزهراء” للإمام الحافظ أبي عبدالله الحاكم النيسابوري، وكتاب “الثغور الباسمة في مناقب سيدتنا فاطمة بنت رسول الله” تصنيف العلامة جلال الدين السيوطي.وذلك في مجلس سماع تحت عنوان ( فضائل سيدة نساء العالمين فاطمة رضي الله عنه )، الأربعاء الأربعاء الماضي في قاعة محمد عبدالمحسن الخرافي في مقر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.
وأكد رئيس المبرة د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي خلال كلمة الافتتاح أن الاهتمام والاعتناء بفضائل الآل والأصحاب رضوان الله عليهم أجمعين يعد أحد عوامل جمع الأمة الإسلامية على كلمة سواء.
ومن جانبه أكد الشيخ د. نظام يعقوبي أن من أهدف مجلس الاستماع نشر تراث ومحبة الآل والأصحاب بين المسلمين، من خلال جمع فضائل سيدة نساء العالمين فاطمة رضي الله عنه وتبيان محبتها وفضلها.
وأوضح أن الكتب الثلاثة ” تحتوي على الأحاديث المباركة في فضائل سيدة نساء العالمين فاطمة رضي الله عنها، فكانت أشبه الناس بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: ما رأيت أحداً كان أشبه كلاماً وحديثاً برسول الله صلى الله عليه وسلم من فاطمة، وكانت إذا دخلت عليه قام إليها فقبَّلها ورحَّب بها، وكذلك كانت هي تصنع به”، ولأجل هذه المنزلة العظيمة للسيدة فاطمة رضي الله عنها كان لزاماً علياً أن نعقد هذا المجلس لجموع الحريصين الجادين من كل ناحية لاستماع عن هذه الفضائل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 1 =