الخرافي يكتب التاريخ بذهبية “فروسية الآسياد” برونزية المسري في الكوراش ترفع حصيلة الكويت لست ميداليات

0

ارتفعت حصيلة الكويت لست ميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 المتواصلة بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا، بتتويج الفارس علي الخرافي بالميدالية الذهبية ضمن منافسات قفز الحواجز للفروسية، كما نال حسين المسري،‬ الميدالية البرونزية في رياضة الكوراش، امس، لتصبح غلة الكويت، ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزيتين.
وشهدت مسابقة الفروسية تألقا خليجيا بعد أن حل في المركز الثاني الفارس القطري علي بن خالد آل ثاني محرزا الميدالية الفضية بينما حل الفارس السعودي رمزي دهامي ثالثا.
وأنهى الخرافي المنافسة مع 1,06 نقطة، وآل ثاني مع 2,02 نقطة، والدهامي مع 5 نقاط.
وكان الخرافي «25 عاما» قد حل في المركز السابع عشر في «آسياد 2014» في إنشيون الكورية الجنوبية، علما بانه تأهل إلى بطولة الألعاب العالمية للفروسية التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية سبتمبر المقبل، ونجح مع ختام منافسات الموسم الرياضي 2018-2019، في الفوز بلقب فارس الموسم في الفئتين المتقدمة والمتوسطة.
وهي ثالث ذهبية كويتية في دورة الألعاب الآسيوية، بعد ذهبيتي منصور الرشيدي في الرماية («سكيت») وعلي الشطي في الكاراتيه (وزن تحت 67 كلغ). وأنهت الفارسة نورة القعود مشاركتها في منافسات اليوم الأخير للفردي بأداء طيب بتحقيقها 30.20 نقطة.
وشارك فرسان الكويت في منافسات اليوم الأخير، وقدم طلال الزاحم أداء جيدا خلال مشاركته بتوقيت وقدره «81.97» جزء من الثانية، فيما تعرضت الفارسة نورة القعود إلى سقوط الحواجز وبعد تركيب الحواجز ثانية واصلت اللعب وحصلت على توقيت وقدره «82.37».
بدوره، سجل حسين المسري انتصاره الأول في منافسات الكوراش على لاعب طاجاكستان بنتيجة 10 – صفر، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي ويهزم لاعب الهند بنفس النتيجة، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي من لاعب أوزباكستان شير محمد. ورفع تتويج المسري بالبرونزية رصيد الكويت إلى ست ميداليات، بعد فوز علي الخرافي بذهبية الفروسية، ومنصور الرشيدي بذهبية الرماية، وعلي الشطي بذهبية الكاراتيه، وأحمد المسفر بفضية الكاراتيه، وعيسى الزنكوي ببرونزية رمي القرص.
وبهذا الفوز حلت البعثة الكويتية بالمركز ال21 والخامسة عربيا من أصل 37 دولة حققت ميداليات في هذه الدورة التي تشهد مشاركة الدول الآسيوية المنضمة إلى المجلس الأولمبي الآسيوي في إنجاز مميز للرياضة الكويتية لاسيما بعد عودتها إثر فترة إيقاف دولي لنحو عامين ونصف العام.

البحرين تواصل التألق
الى ذلك، واصلت البحرين تحقيق الذهبيات في ألعاب القوى، وأضافت امس ذهبية التتابع 4×100 م للسيدات، من خلال العداءات إيمان عيسى وإيديديونغ أوفينيمي أوديونغ وهاجر الخالدي وسلوى عيد ناصر. وكانت العداءة سلوى عيد ناصر نجمة السباق بعد أن كان ترتيبها الرابع ضمن الفريق وتسلمت العصا متأخرة عن العداءة الصينية لتنطلق بأقصى سرعتها وتحقق المركز الأول للبحرين بتوقيت إجمالي بلغ 42,73 ثانية، محطمة الرقم القياسي للألعاب الآسيوية، وبفارق 0,11 ثانية عن الفريق الصيني الذي حقق الفضية، بينما آلت البرونزية لفريق كازاخستان.
وفي سباق 1500 م سيدات، تفوقت البحرينية كالكيدان بيفكادو بزمن 4:07,88 دقائق، على مواطنتها تيغيست غاشاو «4:09,12 د»، والهندية شيترا بالاكيز أونيكرشنان «4:12,56 د».
وبذلك، بلغ رصيد البحرين 22 ميدالية «11 ذهبية، 4 فضية، 7 برونزية»، لتتخطى بذلك الرقم الذي حققته في النسخة الأخيرة في آسياد 2014 في إنشيون الكورية الجنوبية «19 ميدالية بينها تسع ذهبيات».
واقتنص الفريق الإندونيسي فضية سباق 100×4 رجال عدواً.
وفاز في ذهبية السباق الفريق الياباني قاطعاً المسافة 38.16 ثانية، تلاه الفريق الإندونيسي بـ38.77 ثانية، ثم الصيني بـ38.89، كما أحرزت الكورية الجنوبية لي جومي ذهبية مسابقة 3000 متر مطاردة لفردي السيدات ضمن مسابقة الدراجات الهوائية على المضمار.
ونالت الفضية وانغ هونغ من الصين والبرونزية لاعبة الصين تايبه هوانغ تينغ يينغ.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة + خمسة =