الخرينج إلى مصر لحضور افتتاح قناة السويس تلبية لدعوة السيسي

توجه نائب رئيس مجلس الأمة ورئيس لجنة الاخوة الكويتية – المصرية البرلمانية مبارك الخرينج الى القاهرة أمس تلبية لدعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر اليوم.
ونقل بيان صحافي عن الخرينج عبارات الشكر والامتنان نيابة عن اعضاء اللجنة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على هذه الدعوة الكريمة متمنيا كل تقدم وازدهار لمصر.
وكانت مصر قد حشدت امكانياتها البشرية والمادية لهذا الحدث الذي وصف بأنه سيكون هدية “مصر الى العالم” اذ تجري الاستعدادات المصرية للحدث على اعلى مستوى بما فيها الاجراءات الامنية واستعداد اجهزة الدولة كافة لاخراج الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة بصورة حضارية.
ودشن الرئيس السيسي مشروع حفر القناة الجديدة في الخامس من اغسطس من العام الماضي لتكون موازية للممر الملاحي القائم بطول 72 كيلومترا لتمكين السفن والناقلات من عبور القناة في اتجاهين في ذات الوقت بما يقلل زمن الرحلة ويسهم في زيادة الايرادات.
من جهة اخرى عزى الخرينج الهند في وفاة رئيسها السابق ابوبكر عبدالكلام وقال في برقية عزاء الى سفير جمهورية الهند لدى الكويت ان الراحل ترك سيرة عطرة وعظيمة ونشاطا سياسيا وعلميا نادرا وبفقدانه فقدت الهند رجلا وعالما مخلصا ومحبا لوطنه وشعبه.
واكد الخرينج ان الرئيس الراحل كان مثالا يحتذى به في رجاحة العقل وحب الوطن وهب حياته ومسيرته الحافلة بالعطاء والعمل والعلم خدمة لبلده التي جعلها في مصاف الدول المتقدمة, الى ان وافته المنية وهو يلقي احدى المحاضرات في المعهد الهندي للادارة فهو بحق خالد الذكر في التاريخ الهندي وكما اطلق عليه “رئيس الشعب”.
كما اعرب الخرينج عن خالص العزاء والمواساة في هذا المصاب متضرعا الى المولى عز وجل ان يتقبل الفقيد في فيض رحمته ورضوانه ويلهم أهله ومحبيه والشعب الهندي الصديق الصبر والسلوان.