الخشتي : مخزون الدم كافٍ ونعزز ثقافة التبرع دشن حملة التبرع " معا للأبد سور الكويت "

0 6

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد وكيل وزارة الصحة بالانابة الدكتور محمد الخشتي وجود كميات كافية من الدم في بنك الدم المركزي، مشددا في الوقت ذاته على أهمية استمرار التوعية وتعزيز ثقافة التبرع بالدم وتكثيف الحملات لضمان ثبات معدلات التبرع طوال العام.
جاء ذلك في تصريح صحافي للخشتي أمس على هامش تدشين حملة التبرع بالدم تحت شعار ” معا للأبد سور الكويت ” في بنك الدم المركزي بمنطقة الجابرية، حيث أشار إلى تكاتف أهل الكويت وتضامنهم وقت الأزمات ومبادرتهم للتبرع بالدماء وقت الازمات والطوارئ.
و قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. أحمد الشطي: إن الثاني من أغسطس علامة فارقة في تاريخ الكويت، وبالرغم من كونه يستدعي ذكري الغزو العراقي الغاشم، إلا أنه من محفزات إعادة النهضة إلى الكويت، فمن الحطام والركام والدمار بزغت نبتة اصرت على الحياة واستطاعت أن تقوم وتزهر رغم انف المعتدي، بحيث أصبحت الكويت ملحمة وطنية يجتمع حولها كل اهل الكويت للتصميم والتأكيد على ان الكويت باقية.
وأشار الشطي إلى أن عنوان الحملة ” معا سور الوطن ” هو عنوان لوحدة الدم في حب الكويت والاصرار على اعادة البناء والتنمية، وقال: ” اجتمعت كل الاعمار والاجناس لتقدم قطرات الدم ولتهب الحياة لاشخاص قد لا تعرفهم وانما يشتركون معنا في التمتع بنعمة الأمن والأمان والعيش في هذا البلد الطيب”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.