الخشتي : 290 مليون مصاب بالتهاب الكبد “B وC” في العالم الصراف مديرة لمنطقة حولي الصحية خلفاً للخترش

0

كتبت ـ
مروة البحراوي:

كلف وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا الدكتورة افراح الصراف للقيام بمهام وظيفة مدير منطقة حولي الصحية، بعدما تقدم مدير المنطقة السابق الدكتورعادل الخترش بطلب إحالته إلى التقاعد اعتبارا من 24 يوليو الجاري.
من جانب آخر، دشن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د.محمد الخشتي احتفالات الوزارة باليوم العالمي للالتهاب الكبدي الفيروسي لعام 2018 تحت شعار “حان وقت الفحص – حان وقت العلاج – حان وقت الشفاء” وانطلاق الحملة التوعوية الالكترونية حول فيروسات الكبد على المواقع الخاصة بوزاة الصحة.
وقال الخشتي في تصريح صحافي أمس: إن الاحتفال اشتمل على فحوصات مجانية حول الاصابة بفيروس الالتهاب الكبدي “C” و استشارات طبية وتوزيع مطبوعات صحية وعرض أفلام تنويرية ولقاءات تثقيفية.
وأشار الى ان نحو 290 مليون شخص على مستوى العالم مصابون بالتهاب الكبد “B وC”، ولا يدركون اصابتهم، و ذلك لأن معظم حالات العدوى بالفيروس تحدث دون أي أعراض واضحة.
وبين أن الكشف المبكر يساهم الى حد كبير فى بدء العلاج مبكرا و منع مضاعفات المرض الخطيرة والتي قد تصل الى تليف الكبد أو سرطان الكبد، مؤكدا في الوقت ذاته ارتفاع نسبة الشفاء من هذا المرض بعد اكتشاف علاجات بنسبة نجاح تزيد عن 95%.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × 1 =