الخضر: التعاون العسكري مع مصر غير محدود وفي جميع المجالات القوني أشاد في احتفال 6 أكتوبر بدور الكويت في الحرب وتضحيات الشهداء

0

كتب – شوقي محمود:

فيما جدد سفيرمصر لدى الكويت طارق القوني التأكيد على العلاقات المتميزة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، أوضح رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية الكويتية اللواء الركن محمد الخضر أن التعاون العسكري بين الكويت ومصر غير محدود ويغطي جميع المجالات.
جاء ذلك في الحفل الذي أقامه مكتب الاتصال العسكري المصري بالكويت الليلة قبل الماضية بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر، بحضور اعضاء السلك الديبلوماسي والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الكويت بالاضافة إلى حشد كبير من ابناء الجالية المصرية والمدعوين.
وقال السفير القوني في تصريح للصحافيين: إن يوم السادس من أكتوبر يمثل يوم العزة والكرامة واسترداد الأرض لكل مصري وعربي، مشيراً الى الدور المهم الذي قامت به الكويت في دعم مصر إبان حربي الاستنزاف وأكتوبر، وما قدمته من مساعدات وتضحيات وشهداء ابرار قضوا نحبهم دفاعاً عن الأمن القومي العربي، مهنئا الجالية المصرية بهذه المناسبة الوطنية.
ونقل اللواء الركن محمد الخضر التهاني من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر ،مؤكداً أنها جسدت أروع ملاحم التعاون العربي في مواجهة العدو الصهيوني وتحطيم اسطورة الجيش الذي لا يقهر.
وأكد أن جميع الكويتيين من مدنيين وعسكريين يعتزون بمشاركة قوات الجيش الكويتي لإخوانهم في القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر 1973 وامتزاج الدماء المصرية بالكويتية على أرض مصر الطاهرة.
وفي ردوده على أسئلة الصحافيين أكد الخضر أن التعاون العسكري بين الكويت ومصر ليس وليد اليوم لكنه منذ قديم الازل، حيث يكفي امتزاج ابناء القوات المسلحة المصرية والكويتية في أكثر من مناسبة سواء في حرب الاستنزاف أو حرب أكتوبر 1973، أو حرب تحرير الكويت، بالاضافة الى التعاون في المجالات التدريبية بين البلدين.
بدوره قال رئيس مكتب الاتصال العسكري المصري بالكويت العقيد يحيى الصمدي: إن السادس من أكتوبر يمثل ملحمة ومعركة للعزة والكرامة خاضها الجيش المصري وتوحدت فيها الأمة العربية قيادة وشعوب نحو هدف واحد هو استرداد الكرامة، وهو انتصار على اليأس والاحباط وكان السلام هو الهدف الاسمى.
واضاف أنه بعد مرور 45 عاما أثبتت مصر دولة وشعبا قدرتها على صيانة مكتسبات السلام، واستطاعت بكل مؤسساتها أن تتجاوز المعوقات والتحديات كافة التي هددتها حضاريا وانسانيا، كما أن روح اكتوبر لم تنته، فالمعركة التي يخوضها الجيش المصري مدعوما بشعبه ضد الإرهاب وقوى الشر لا تقل في شراستها وضراوتها عن ما واجهه اجدادنا واباؤنا على مر تاريخنا.
وأكد على ان الشعب المصري قرر ان يخوض معركة التحديات لبناء دولة حديثة وتحقيق انجازات طال انتظارها من خلال تنفيذ مشروعات قومية في جميع المجالات، حيث إن قدرة هذا الشعب راسخة منذ قدم التاريخ وفاتحة على تحدي وتجاوز جميع الصعاب.
ووجه العقيد الصمدي الشكر الى الكويت لدورها المستمر في دعم مصر وخاصة في الفترة التي اعقبت ثورة 30 يونيو 2013 لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين ورفعة الأمة العربية، كما وجه التحية لشهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم على أرض سيناء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر − 10 =