الخضر لموظفي إدارتي عمل محافظتي الفروانية والجهراء: الالتزام بالدوام وتقديم جميع التسهيلات للمراجعين دعا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال شركات عليها ملاحظات أو شبهات

0

كتب-فارس العبدان

شدد نائب مدير قطاع الاستقدام والاستخدام في الهيئة العامة للقوى العاملة حسن الخضر على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وتقديم كافة التسهيلات للمراجعين، داعياً الموظفين إلى أهمية إعطاء الاولوية لكبار السن والمعاقين والتعامل معهم بمعاملة خاصة بتخصيص موظفين لانجاز معاملاتهم بأسرع وقت، مع الاخذ بالاعتبار توفير الاجواء المريحة لهم بدءا من استقبالهم حتى انتهاء طلباتهم.
وأكد الخضر عقب جولة تفقدية على ادارتي عمل الجهراء والفروانية، صباح امس، ضرورة توحيد الاجراءات في مختلف ادارات العمل، لافتا إلى ان الهيئة تتجه إلى إصدار كتاب توضح فيه كيفية انجاز المعاملات وتوحيدها على الجميع، حتى تكون آلية العمل لا تختلف من ادارة لأخرى، محذرا في الوقت نفسه من دخول اي شخص ليس له علاقة إلى الادارة والتأكد من هوية المندوب أو الوكيل اوصاحب عمل.
ودعا إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال الشركات التي يوجد عليها ملاحظات أو شبهات في المعاملات اوالتراخيص، من خلال اعداد تقرير أو كتاب وارساله إلى الجهة المختصة دون تخاذل أو تهاون، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقاعس في العمل على حساب المصلحة العامة.
وتوجه الخضر للموظفين قائلا: “انتم يدي اليمنى ويجب تسريع وتيرة العمل والتعامل مع جميع المراجعين بمسطرة واحدة، أي علينا أن نتكاتف مع بعضنا البعض لمصلحة العمل، وتقديم كل التسهيلات، لاسيما بحرص الموظفين على الاستقبال الحسن للمراجعين والرد على اسئلتهم”.
وأضاف:”علينا أن نرسم صورة إيجابية عن الهيئة، لذا يجب على الموظف الحرص على الأداء المميز في عمله، بدءا باستقبال المراجع بابتسامة واستلام الطلب، وان كانت المعاملة غير كاملة يجب إبلاغ المراجع سبب عدم انجازها وتوجيهه التوجيه الصحيح ومنحه سبب الرفض بحسب القرار ليكون لديه دراية كاملة، بما يقضي على البيروقراطية”.
وأشار الخضر إلى أن باب مكتبه مفتوح في حال وجود اي استفسارات للمديرين والمراقبين وغيرهم، مؤكدا استعداده لحل مشاكل الموظفين ان وجدت، مع تقديم الدعم المعنوي والتحفيز، والتفاعل معهم تجاه أي مشكلة تواجههم من خلال دعمهم حتى لايقع أي منهم في خطأ يضر في مصلحة العمل سواء من الموظفين او حتى من المراجعين الذين تعثرت معاملاتهم في ادارات العمل.
وذكر أن الوكالات متاحة للكويتيين في جميع الاحوال، اما بالنسبة للمندوب فيجب ان تكون اقامته على الشركة او أن يستخرج هوية مندوب، مشيرا إلى مقترح جديد بتوكيل من صاحب العمل الى الشخص المفوض داخل الادارة فقط مع تحديد المدة الزمنية في الجهاز الآلي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر + ثمانية عشر =