الخضر والرفاعي: القيادة حريصة على الاطلاع على آخر الابتكارات أكدا أهمية معرضي "ايدكس" و"نافدكس" للتقنيات

0 100

ابوظبي – كونا: أكد رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أمس أهمية معرضي الدفاع (ايدكس) و(نافدكس) لاستعراضهما التقنيات الحديثة في الصناعات العسكرية.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة ادلى بها كل من الخضر والرفاعي على هامش حضورهما فعاليات الدورة ال14 لمعرض الدفاع الدولي (ايدكس) والدورة الخامسة لمعرض الدفاع البحري (نافدكس) المقامين في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
وأكد الخضر حرص النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد على مشاركة القيادات العسكرية العليا في المعارض العالمية والاطلاع على اخر الابتكارات في صناعة الاسلحة لرفع مستوى الكفاءة القتالية للقوات المسلحة الكويتية ومواكبتها لاخر المستجدات في قطاع الصناعات الدفاعية والبحرية.
وقال الخضر: إن حفل الافتتاح الرسمي للمعرض كان “رائعا” لما تناوله من فقرات تراثية وعرض حي للعمليات العسكرية، مضيفا أن المعرض يعد محطة مهمة للتسويق للآليات والمعدات العسكرية المتنوعة سواء البرية والبحرية والجوية.
وذكر أن المعرض استطاع في فترة قصيرة أن يؤكد مكانته المتميزة بين أكبر المعارض العالمية المتخصصة في مجال التقنيات والاليات والمعدات العسكرية.
واوضح الخضر أن المعرض يتناول النظريات العلمية والتوجهات الستراتيجية الدفاعية والأمنية الحديثة التي من شأنها الاسهام في وضع خارطة طريق لكيفية التعامل مع التحديات المختلفة التي تمثل تهديدا للأمن والسلم على الصعيدين الاقليمي والدولي.
من جانبه قال الرفاعي: إن المعرض يعد “منصة مثالية” للاطلاع والتعرف على احدث المنتجات العسكرية و”نافذة عالمية” لابرام صفقات الأسلحة والالتقاء بالخبراء العسكريين والستراتيجيين وتبادل الخبرات والمعلومات بمنظومة الدفاع. واضاف ان النسخة الحالية للمعرض تناولت التكنولوجيا الحديثة في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمة المحاكاة والبرامج المتطورة لتخزين وتحليل المعلومات.
ويشارك في المعرض الذي انطلقت فعاليات أمس 62 دولة و1310 شركات عالمية و38 جناحا على مساحة عرض تصل الى 168 ألف متر مربع.

You might also like