الخطوط السعودية تنفي مسؤوليتها عن حادث “طائرة الاخضر” روسيا تبدأ التحقيق في الحادث

0

نفت الخطوط الجوية السعودية الشريك الرسمي لاتحاد الكرة السعودي، مسؤوليتها عن حادث العطل الفني، الذي تعرضت له طائرة منتخب بلادها في روسيا اليوم.
وقالت الخطوط الجوية السعودية في بيان لها: “توضح الخطوط الجوية السعودية أن الطائرة التي تعرضت لعطل فني في أحد محركاتها مساء اليوم الاثنين، وعلى متنها أفراد بعثة المنتخب الوطني السعودي المشارك في كأس العالم، ليست تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية، بل تتبع لشركة طيران روسية، والتي تم تأمينها من قبل الفيفا، لنقل أفراد المنتخب السعودي، من موسكو إلى روستوف”. وأضافت: “الخطوط الجوية العربية السعودية، تحمد المولى عزّ وجلّ على سلامة البعثة السعودية، ووصول كل أفراد المنتخب الوطني بسلام وطمأنينة إلى مقرّ إقامتهم”.
وكانت شركة “طيران روسيا”، كشفت عن سر عطل الطائرة، التي كانت تقل المنتخب السعودي، من سان بطرسبرغ إلى روستوف.
وأوضحت: “عند اقتراب الرحلة من الهبوط.. حدث عطل في عمل أحد المحركات، وكان ذلك بسبب دخول طائر فيه”.
فيما ذكرت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء أن هيئة الطيران الروسية (روسافياتسيا) ستحقق في واقعة لطائرة تابعة لشركة روسيا للطيران كانت تقل منتخب السعودية لكرة القدم إلى روستوف-أون-دون من أجل خوض مباراة في كأس العالم ضد أوروغواي يوم الأربعاء.
وقالت إنترفاكس، نقلا عن روسافياتسيا، إنه أثناء هبوط الطائرة اندلع حريق بسيط في أحد محركاتها لكنها هبطت بسلام باستخدام محركين ولم يكن هناك أي تهديد لسلامة الركاب.
ونقلت إنترفاكس عن متحدث باسم روسافياتسيا قوله “ستحقق روسافياتسيا في أسباب الواقعة مع كل الأطراف المعنية، بما في ذلك الشركة التي طورت وأنتجت المحرك”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 3 =