“الخطوط الكويتية” تدشن حقبة جديدة من التطوير بافتتاح مبنى “تي 4” أطلقت أولى رحلاتها إلى مملكة البحرين بحضور وزيري "المالية" و"الإسكان والخدمات" ومسؤولين من الطيران المدني

0

الحجرف: نقلة نوعية للطائر الأزرق في تطويروزيادة نشاط منظومة النقل الجوي بالكويت

إقلاع أولى رحلات “الكويتية” من مبنى “تي 4” إلى البحرين يزيد حركة المطار 10 %

بوشهري: افتتاح مبنى “تي 2” عام 2022 بطاقة استيعابية تصل إلى 22 مليون مسافر

الجاسم: تشغيل 4 رحلات تجارية جديدة إلى وجهات محددة حتى نهاية سبتمبر

عزام الصباح: الإطلاق التجريبي يؤكد تجذر العلاقات المتميزة بين البلدين وتجسيداً لمكانة البحرين

دشّنت الخطوط الجوية الكويتية،أمس، حقبة جديدة من مرحلة التطوير النوعي التي تشهدها، عبر افتتاح وتشغيل مبنى الركاب الجديد “تي 4” رسميا وسيّرت أولى رحلاتها إلى مطار البحرين الدولي بحضور وفد ترأسه وزير المالية د. نايف الحجرف ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية د. جنان بوشهري، وأعضاء مجلس إدارة الشركة برئاسة يوسف الجاسم، والرئيس التنفيذي عبدالله الشرهان، وعدد من مسؤولين سابقين وحاليين ونخبة من القيادات الصحافية والإعلامية أبرزهم العميد رئيس التحرير الاستاذ أحمد الجارالله ، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الطيران المدني والوزارات والهيئات الحكومية وشخصيات عامة.
من جهته أعرب الوزير الحجرف، عن فخره بتدشين أولى رحلات “الكويتية” من مبنها الجديد “تي 4” إلى مملكة البحرين بقوله: إن “هذا الإنجاز يعد نقلة نوعية للطائر الأزرق في تطوير وزيادة نشاط منظومة النقل الجوي في دولة الكويت”، علاوة على أن “مبنى “تي 4″ سيتيح توفير فرص عمل للكوادر الوطنية فيه”. وبين أنه من المتوقع زيادة الحركة في المطار بنسبة 10 في المئة خاصة وان تفعيل المبنى الجديد تزامن مع أهم المواسم في السنة وأكثرها حركة وهو موسم الحج. وأضاف “نحن فخورون بهذا الإنجاز والجهود المبذولة من قبل وزارة الأشغال والإدارة العامة للطيران المدني والجهات الحكومية والرقابية القائمة على إعادة الناقل الوطني إلى المسار الصحيح وتعزيز مسيرة عودته إلى الريادة المستحقة”.
من جانبها قالت الوزيرة بوشهري “يسعدنا اختيار الخطوط الكويتية لمملكة البحرين كأول وجهة لها من مبناها تي 4″، موضحة أن مبنى الركاب الجديد “تي 4” المخصص لـ “الكويتية” سيبدأ بتدشين جدول رحلاته تدريجيا إلى ان يصل إلى التشغيل الكلي وفقا للخطة الموضوعة له. وأوضحت أن مبنى الركاب الجديد “تي 2” المتوقع افتتاحه في عام 2022 وتصل طاقته الاستيعابية إلى 22 مليون مسافر يسير وفق الجدول الزمني المخصص له بفضل جهود كل الجهات المعنية به إضافة للشركة القائمة على إنشائه.
وأضافت “يسعدنا كذلك أن نرى مشروع مطار مملكة البحرين الجديد قائم على قدم وساق” معربة عن تمنياتها باستقبال أول رحلة بحرينية من مطارها الجديد بعد انتهائه منه الى مطار الكويت الدولي.وأعربت عن شكرها لمملكة البحرين على اهتمامها الكبير والحفاوة البالغة التي تحيطها للرحلة التدشينية قائلة: ان “العلاقة الاخوية التي تربط الكويت بالبحرين اكثر بكثير من أن نصفها”. وكان في مقدمة مستقبلي وصول الطائرة وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد ال خليفة ووزير المواصلات والاتصالات البحريني م. كمال بن أحمد وعميد السلك الديبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح. وقال رئيس مجلس إدارة “الكويتية” يوسف الجاسم لـ “كونا” على هامش الرحلة، أنه ابتداءا من 15 أغسطس الجاري سيتم تشغيل أربع رحلات تجارية تحدد وجهاتها للعملاء لاحقا متوقعا التصاعد في عدد الرحلات حتى نهاية سبتمبر.
وأضاف أنه لأول مرة في تاريخ الكويت يكون للناقل الوطني مبنى خاص به مؤكدا حرصه على زيادة عدد الرحلات التي سيتم تشغيلها. وذكر إن التشغيل التدشيني لرحلات الشركة الذي بدأ أمس، سيتلوه تشغيلا تجاريا تدريجيا حتى بلوغ العدد الإجمالي للرحلات اليومية النظامية البالغة 92 رحلة.
وأوضح الجاسم أن جدول التشغيل جاء بناءا على جاهزية كافة الأطراف الأخرى العاملة في المبني “تي4” وفقا للخطة الموضوعة من شركة “انشن العالمية” المكلفة بإدارة المبنى ووفقا لجداول سيتم إعلانها للركاب أولا بأول بناء على تلك الخطة التي سيتم التوصل إليها بإشراف سلطات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية.
وأكد أن المبنى الجديد سيجنب الشركة الكثير من العقبات السابقة التي واجهتها في تقديم خدماتها في المطار الحالي “تي 1” من جراء تراكم الضغط الشديد بسبب تزايد أعداد ركاب مختلف شركات الطيران المشغلة من وإلى ذلك المبنى.
وبين الجاسم أنه من خلال مبنى “تي4” ستحلق 25 طائرة من أحدث الطرازات وهي قوام أسطول “الكويتية” لتنقل حتى نهاية هذا العام 6ر4 مليون راكب مع زيادة تقدر بنصف مليون راكب كل عام مضيفا أنهم سينقلون على عدد 33600 رحلة نظامية سنويا لتربط الكويت بـ43 مدينة في 26 دولة.
وقال: إن مجلس إدارة الشركة وضع نصب عينيه استعادة الشركة لثقة العملاء بمختلف المجالات علاوة على وضع سياسة للمحافظة على مستويات الأمان والسلامة، مضيفا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم التركيز على تطوير مهنية الموظفين بما يخدم اهداف تحقيق المنافسة والربحية. وأكد الجاسم أن المبنى الحديث سيؤدي دورا مهما في تدعيم الخدمات التي تقدمها الخطوط الكويتية لعملائها مشيرا إلى أن المبنى “تي4″علاوة على مبنى “تي5” المخصص لطيران الجزيرة سيعملان على تخفيف الضغط على المطار الرئيسي بنسبة تقدر بنحو 60 في المئة. وعبر الجاسم عن الشكر والامتنان لمملكة البحرين على اهتمامها الكبير والحفاوة البالغة التي تحيطها للرحلة التدشينية.
من جانبه أعرب عميد السلك الديبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح عن مدى سعادته لهذا الحدث التاريخي المهم الذي سوف تسطر من خلاله دولة الكويت احدى انجازاتها الحضارية. وأكد الشيخ عزام ان الإطلاق التجريبي يأتي تأكيدا للعلاقات المتميزة والمتجذرة بين البلدين الشقيقين وتجسيدا للمكانة الخاصة التي تحتلها مملكة البحرين لدى دولة الكويت قيادة وشعبا. وأعرب عن شكره لجميع من ساهم في نجاح الإطلاق لرحلة “الكويتية” من منتسبي الهيئات والجهات الحكومية لدى الدولتين الشقيقتين. وافتتح مبنى “تي 4” في الرابع من يوليو الماضي برعاية سامية من سمو أمير البلاد ويعد ضمن الخطة الستراتيجية لإدارة الطيران المدني في جعل الكويت مركزا تجاريا وماليا في المنطقة.
إلى ذلك هنأ وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بمناسبة البدء بالتشغيل التجريبي لمبنى المسافرين الجديد “تي4” في مطار الكويت الدولي. وأكد بن محمد عقب وصول طائرة “الكويتية” لمملكة البحرين عمق العلاقات بين البحرين والكويت المتميزة ومستوى التعاون القائم بينهما وحرص قيادتي وحكومتي البلدين على تعزيز علاقاتهما وترسيخ تعاونهما على الصعيدين الثنائي والخليجي.

خليفة بن سلمان :”الكويتية” اسم براق في السماء الخليجية والعربية

المنامة-كونا: أشاد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان بإنجازات صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح وحكومته الرشيدة في بناء وتطوير وتعمير الكويت.
جاء ذلك خلال استقبال الامير خليفة وفدا حكوميا واعلاميا كويتيا زائرا بمناسبة اختيار الخطوط الكويتية مملكة البحرين كأول وجهة تنطلق إليها من المبنى الجديد “تي4”.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” في بيان صحافي عن الامير خليفة القول: ان اختيار الخطوط الجوية الكويتية للبحرين كأول وجهة من مبناها الجديد يعكس عمق العلاقات الثنائية والترابط بين البلدين على الصعيدين الرسمي والشعبي. وأشاد الأمير خليفة بالخطوط الجوية الكويتية قائلا ” الخطوط الكويتية اسم براق في السماء الخليجية والعربية ولها مكانتها وتاريخها في عالم الطيران. وأضاف: إن العلاقات البحرينية – الكويتية علاقة مصير مشترك تمتد بجذورها عبر التاريخ وتزداد قوة ورسوخا بفضل إصرار البلدين على الدفع بها دائما إلى الأمام حتى أصبحت علاقاتنا موروثا تاريخيا.
وأضاف: إن اي انجاز لدولة الكويت هو انجاز لمملكة البحرين وان تطوير مطار الكويت الدولي سيعزز من مكانة الكويت في مجالات السياحة والطيران، مؤكدا بانه استمرار لمسيرة النماء التي تشهدها الدولة الشقيقة بقيادة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وبين أن سمو أمير دولة الكويت بنى نهضة وطنه وعمَّرها لرخاء وازدهار شعبه قائلا اسهاماته مقدرة في مسيرة النماء والتطور الخليجية والعربي.


” T4 ” يربط الكويت بـ 43 وجهة
عبر 33 ألف رحلة

أوضح رئيس مجلس إدارة “الكويتية” يوسف الجاسم على هامش رحلة البحرين، أنه من خلال مبنى “تي4” ستحلق 25 طائرة من أحدث الطرازات وهي قوام أسطول “الكويتية” لتنقل حتى نهاية هذا العام 6ر4 مليون راكب مع زيادة تقدر بنصف مليون راكب كل عام، مضيفا أنهم سينقلون على عدد 33600 رحلة نظامية سنويا لتربط الكويت ب43 مدينة في 26 دولة، ويقع المبنى بالمنطقة الشمالية في مطار الكويت الدولي وتبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ نحو 4.6 مليون راكب سنوياً ويضم 14 بوابة للمغادرين تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضية علاوة على ضمه 10 بوابات للقادمين منها تسع بوابات للجسور وبوابة أرضية.كانت الإدارة العامة للطيران المدني وقعت عقد إنشائه في عام 2016 مع شركتي “جنكيز” التركية والشركة الكويتية الأولى بقيمة 52.89 مليون دينار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة + سبعة =