الخطيب يغادر السالمية ويطرق أبواب القادسية تعادل السماوي والأبيض في البروفة الأخيرة لـ"العربية"

0 102

كتب – سيف الدين منصور:

توصل السوري فراس الخطيب الى اتفاق نهائي لتسوية مع نادي السالمية بعدما تم فسخ عقده من الرهيب مع انتهاء الموسم المنصرم، وارتضى الخطيب بان يحصل على مستحقاته المالية للموسم المنقضي على دفعات، كما اكد له مسؤولو السماوي.
وجاء فسخ عقد الخطيب بعد الاستقرار من قبل الجهاز الفني على ضرورة التعاقد مع محترف وسط ارتكاز، فيما يمتلك اوراقا هجومية قوية تتمثل في عدي الدباغ وعدي الصيفي وباتريك فابيانو، بالاضافة الى المحترف الاذربيجاني كمال مزاريف، وهو ما دفع الجهاز الفني الى الاستغناء عن الخطيب والبحث عن لاعب ارتكاز. فيما اقترب السوري الخطيب من العودة الى ناديه السابق القادسية، من أجل العودة مجددا لقيادة كتيبة هجوم الملكي، ويمثل انضمام الخطيب للقادسية محطة أخرى مهمة لفراس في مسيرته بالملاعب الكويتية، التي بدأها مع النصر ومن ثم انتقل للعربي، قبل أن يرحل للقادسية في صفقة مدوية، بعدها انتقل للكويت ثم السالمية، إلى جانب تجربتي احتراف بالصين وقطر. وجاء استقرار إدارة القادسية على التعاقد مع الخطيب، بعد الإخفاق في استقطاب مهاجم على نفس المستوى، من خلال تجربة عدد من اللاعبين الأفارقة. ويطمح الخطيب لتقديم مستوى عال مع الملكي، في رحلته بالموسم المقبل، سواء في المسابقات المحلية أو الآسيوية.
ومن المنتظر أن يلتحق الدولي السوري خلال الساعات المقبلة، بمعسكر الأصفر المقام في كرواتيا، والذي يمتد لأسبوعين.
وفي سياق الاستعداد للبطولة العربية فقد انهى الرهيب والعميد استعداداتهما لمواجهة دور الـ 32، من خلال البروفة الاخيرة بينهما وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما امس الاول، تقدم للرهيب الفلسطيني عدي الدباغ في الدقيقة 42، فيما تعادل للابيض فهد الهاجري في الوقت الاضافي للشوط الاول، والتي اقيمت على ستاد نادي الكويت.
ويستضيف الابيض نظيره الشرطة العراقي 28 الجاري على ستاد الكويت، فيما يشد السالمية الرحال إلى النجف لمواجهة القوة الجوية في 29 منه. وسعى الكويت والسالمية إلى خوص المباراة بصورة غلب عليها الطابع الجدي، في ظل اعتماد الأجهزة الفنية في الفريقين على التوليفة الأساسية حيث لعب الرهيب بنواف المنصور وفهد المجمد ومساعد ندا وليما ومحمد السوديان والصيفي ومحمد الهويدي وبدر السماك وعدي الدباغ ومبارك الفنيني وفابيانو، فيما اشرك الابيض كل من حميد القلاف حسين حاكم عمرو ميداني فهد الهاجري مشاري غنام شريدة الشريدة عبدول سيسوكو عبدالله البريكي كالديرون فيصل زايد يوسف ناصر. وفي الشوط الثاني حاول مدربا الفريقين الاعتماد على بعض الأوراق الرابحة على دكة البدلاء، أمثال جمعة سعيد في الكويت، وفراس الخطيب ونايف زويد في السالمية، لكن نتيجة المباراة ظلت على حالها، هدف لكل فريق.

القحطاني يقترب من الكويت

توصل نادي الكويت لاتفاق نهائي لضم خالد القحطاني مدافع القادسية في صفقة انتقال حر. وكان القحطاني قد أعلن مؤخرا رحيله رسميا عن ناديه القادسية لخروجه من حسابات الجهاز الفني في الموسم الجديد، ليرحب بالانتقال الى نادي الكويت الغريم التقليدي. ومن المقرر ان يعلن العميد عن تفاصيل تعاقد مع ظهير ايسر القادسية فور توقيع العقد، علما بان اللاعب تلقى عرضا مغريا من السالمية عن طريق زميله الاسبق مساعدا ندا مدافع السماوي.
ويسعى العميد لتدعيم مركز الظهير الايسر في ظل اعتماده على لاعب واحد فقط وهو مشاري الغنام.

You might also like