أعلنت إطلاق فعالياته الأحد المقبل بمشاركة وفود من 13 دولة عربية

الخليفة: ملتقى «القيادات الشابة» لتشجيع الأفكار المبدعة أعلنت إطلاق فعالياته الأحد المقبل بمشاركة وفود من 13 دولة عربية

رئيسة الملتقى آلاء الخليفة مع ممثلي الشركات الراعية خلال المؤتمر الصحافي

كتب-فارس العبدان

أعلنت رئيسة الملتقى العربي للقيادات الشابة في وزارة الدولة لشؤون الشباب آلاء الخليفة عن اطلاق فعاليات الملتقى يوم الاحد المقبل بمشاركة وفود شبابية من اكثر من 13 دولة عربية.
وبينت الخليفة في مؤتمر صحافي عقدته وزارة الدولة لشؤون الشباب صباح امس للإعلان عن الملتقى بمشاركة عدد من الشركات الراعية ان الملتقى يستمر ثلاثة ايام حافلة بورش العمل وعروض لمبادرات شبابية ومحاضرات تحفيزية وتدريب تفاعلي, منها فعالية بعنوان اكتشف ذاتك واخرى بعنوان ادوات النجاح ومحاضرة جماهيرية بعنوان التعامل مع التحديات.
وأشارت الى انه سيقدم هذه الفعاليات نخبة من المدربين من الوطن العربي والكويت بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة في الجلسات الحوارية منها المدير التنفيذي في انجاز العرب عاكف العقرباوي وصاحب شركة سوق دون كوم رونالدو مشحور والخبيرة الفلسطينية في مجال التنمية والاعمال ولانا ابو حجلة.
ولفتت الى ان الملتقى يأتي تشجيعاً للأفكار الجديدة والمبدعة وأشبه لرحلة تبدأ في يومها الاول بالاكتشاف , بحيث سيكتشف الشاب ذاته وقدراته واهدافه والفرص المتاحه له في المجتمع , وفي اليوم الثاني سيستعد الشباب من حيث تحديد الاولويات ووضع خطة للوصول الى الاهداف وتخطي العقبات , وكذلك التدريب على الاصرار ومواجهة التحديات أما في اليوم الثالث فسيكون الشاب مستعد للمبادرة حيث سيتعرف على المبادرات الشبابية السابقة والفرص المتوفرة لدعم المبادرات في المجتمع وكيفية البدء في التغيير.
وأوضحت بأن الملتقى يسمح بفتح قنوات جديدة بين شباب الدول العربية لاسيما مع مشاركة كوكبة من العاملين في المجال ذاته لافتة الى ان الفئة المستفيدة من هذا الملتقى تتراوح اعمارهم من 18الى 24 عاما, بحيث سيكون الملتقى امام مسؤولية لتحقيق العديد من الاهداف بينها صقل مهارات الشباب القيادية وتشجيع الشباب العربي على اتخاذ خطوة للمبادرة وتوظيف المهارات الشبابية القيادية في اطار تنموي مستدام.
شراكة استراتيجية
ومن جانبها أعربت المدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية في شركة مشاريع الكويت القابضة عبير العمر عن سعادة الشركة بهذه الشراكة الستراتيجية مع وزارة الشباب مؤكدة أنها فخورة بحصول الكويت على مسمى عاصمة الشباب العربي 2017.
ولفتت الى التزام الشركة بدورها في المسؤولية الاجتماعية وتعزيز شراكتها مع القطاع الحكومي , حيث يعتبر الملتقى العربي من اهم الملتقيات التي تسلط الضوء على القضايا المهمة ومن ابرزها المسؤولية الاجتماعية التي يتحملها الشباب تجاه نفسه ومجتمعه وذلك عن طريق تأهيلهم لمواكبة التغيرات الكبيرة والسريعة في عالمهم.
ومن جهته اشاد مدير عام شركة «علي عبدالوهاب المطوع» نادر العيسى بجهود وزارة الدولة لشؤون الشباب وتقديم الدعم للشباب الكويتي القادر على احداث التغيير من خلال طاقاته القيادية البناءة في مختلف المجالات.
وقال انه لفخر كبير لنا ان نجسد مسؤوليتنا الاجتماعية والوطنية في الشركة ويؤكد حرص الوزارة على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم ومساهمتهم في بناء كويت الحاضر والمستقبل.
وبدوره اكد المديري التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام في بيت التمويل الكويتي يوسف الرويح حرص بيتك على المساهمة في دعم الجهود التي ترتقي بالشباب وتنهض بهم وتبرز طاقاتهم وامكانياتهم مضيفاً ان بيتك من اوائل واكبر الداعمين والمساندين للأنشطة والبرامج التي تنطلق تحت مظلة الكويت عاصمة الشباب العربي 2017.
وأشار الى دور بيتك الريادي في المساهمة بالمبادرات الستراتيجية التي تمثل اسم الكويت وترسخ دورها الرائد في تنمية الشباب على المستوى المحلي والعربي , لافتا الى ان البنك بادر بالتوقيع كأول بنك على اتفاقية رعاية ودعم للشباب بالتعاون مع وزارة الشباب , بما يعكس دوره الراسخ تجاه الشباب الذي يراه عماد الحاضر والمستقبل.