الخميس: إطلاق المجلس الإعلامي المصري – الكويتي باكورة أنشطته منتدى مشترك قبيل نهاية 2018

0

أعلن الأمين العام لهيئة الملتقي الإعلامي العربي ماضي الخميس تأسيس مجلس إعلامي مصري – كويتي.
وقال في تصريح: “هذا المجلس منبثق عن هيئة الملتقى الإعلامي العربي الذي يتخذ من الكويت مقرا له ، وهو عضو مراقب في مجلس وزراء الإعلام العرب واللجنة الدائمة للإعلام بجامعة الدول العربية”.
وأضاف “نستهدف من إطلاق هذا المجلس تبادل الخبرات والتجارب والإسهام من خلال بوابة الإعلام بشتى وسائله المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية في توطيد العلاقات الكويتية المصرية عبر تبني العديد من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والندوات التي تصب في بحر هذه العلاقات الراسخة والضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.
وأشار الخميس الى أن عدد أعضاء المجلس عشرة إعلاميين مناصفة بين الجانبين تم تسميتهم من قبل
الملتقى الإعلامي العربي وقال : حرصنا على اختيار عناصر مشهود لها بالكفاءة وحسن السلوك والسمعة الطيبة والاستقلالية التامة والبعد تماماً عن أية أهواء سياسية او حزبية أو فئوية.
وأوضح أن المجلس الإعلامي المصري الكويتي لن يكون معنيا بالشأن السياسي وإن كان له أن يدلي بدلوه في الأحداث السياسية بهدف التعبير عن رأيه وبما يحقق الهدف من تأسيسه والمتمثل في العمل على استمرار تميز العلاقات المصرية الكويتية.
وتابع الخميس:”في سبيل تحقيق الهدف سنقوم خلال الفترة المقبلة بعقد اتفاقيات تعاون وبروتوكولات توأمة مع بعض الجهات المعنية في البلدين كما ستكون باكورة أنشطة المجلس قبيل انتهاء العام الحالي 2018 حيث سيتم تنظيم أول منتدى إعلامي مصري كويتي في الكويت بدعم من وزارة الإعلام بحيث يتضمن المنتدى بعض ورش العمل التخصصية”.
وذكر أن المجلس “سيكون في مرحلة تأسيس لمدة عام حتى تتاح له الفرصة لكي يشتد عوده و يعبر عن نفسه “، مبينا أنه “خلال فترة العام سيتم اعتماد لائحة تنظم عمل المجلس وتسمح بانضمام المزيد من الإعلاميين المصريبن والكويتيين وفق شروط محددة بغية تشكيل جمعية عمومية للمجلس”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 + 12 =